تركي آل الشيخ معلقا على قرار الأهلى: فريق كبير ولا أتوقع انسحابهجوميز يرعب طفلًا ويصالحه عقب مباراة الهلال والاتحاد.. صوركليب أريانا جراند break up with your girlfriend يحصد 81 مليون مشاهدةمصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء«كبار العلماء بالأزهر» تنتهي من قانون الأحوال الشخصية قريبا«الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبرنشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارةبكري: لن يستطيع أحد النيل من سمعة مصر.. فيديوعالم مصري بالمانيا: أنا صعيدي ولا أحتاج الجنسية الألمانية.. فيديوالمعاشات تزف بشرى لكل من خرج بعد يوليو 2006.. فيديوالقمر الصناعي المصري ايجيبت سات A يصل مداره بنجاح.. فيديوويزو وشريف حسني.. قصة حب بدأت في تربية عين شمسقلبي يارب.. أغرب مشهد رومانسي بين ويزو وزوجهاﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺗﻌﻮﻳﻀﻴﺔ ﻣﻦ "ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﻲ"مظاهرة حب من جماهير الأهلي في عزاء خالد توحيد: "بابه كان مفتوح لينا"أمريكا والصين تضعان ملامح اتفاق لإنهاء الحرب التجاريةتأسيس علامة تجارية لـ«الأثاث المصرى» لتميزه بالأسواق العالمية

الوادى الجديد تبدأ مواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم بالقرى

   -  
محافظ الوادي الجديد يطرح مناطق استثمارية لزراعة النخيلأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، ضرورة مواجهة تسريب الفتيات من التعليم بالقري، وذلك بطرح حلول عاجلة بتوفير فصل للمرحلة الثانوية بأقرب مدرسة للقري المستهدفة، وكذلك توفير وسيلة انتقال وأماكن إقامة مجهزة للمغتربات بالمدن، وذلك بهدف التيسير عليهم، ولتخفيف العبء عن أسرهم، بالإضافة إلى منح الأسرة التي تدفع بأولادها لاستكمال التعليم حوافز مادية مجزية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس القومي للسكان الذي انعقد صباح اليوم، بحضور جميع أعضاء المجلس، لمناقشة أهم القضايا المسببة للمشكلة السكانية والنتائج المترتبة عليها.

وشدد الزملوط على ضرورة تعاون المجلس القومي للسكان مع مديرية الشئون الصحية، لتكثيف قوافل موحدة تشمل مجالات تعليم اليوم الواحد والصحة الإنجابية على مستوى كافة القرى، بالإضافة إلى ضرورة إجراء حصر فعلي للفتيات المتسربات عن التعليم، وكذلك دراسة عاجلة عن الزواج المبكر، خاصة مركز الفرافرة، وذلك بهدف توصيل الخدمات للأسر المستهدفة بشكل متكامل.

وأستثني المحافظ الفتيات بقري أبو منقار والزيات والأربعين للالتحاق بالمدارس الثانوية، وتخصيص نسبة منهن لدخول التمريض، وذلك لخدمة أهاليهم بالقري من خلال عملهن بالوحدات الصحية بعد التخرج. الوادى الجديد تبدأ مواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم بالقرى الوادى الجديد تبدأ مواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم بالقرى
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة