من فات قديمه: فى مئويتها.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة «جسر من الصداقة»إصابة سائق بنزيف بالمخ والصدر في حادث انقلاب سيارة بأخميمأزمة الأهلى والجبلاية تعود لـ«المربع صفر»47 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشريةهانى شاكر لـ"حكايات لطيفة": "بنام فى الصالون وقت الغضب"باسكال مشعلانى: أعشق عبد الحليم وتعلمت الحب من أغانى الأفلام.. فيديوكريستيانو رونالدو ينوي افتتاح فندق سياحي في بلد عربي (صور)عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»لطيفة تفجر شخصية هاني شاكر الكوميدية: «بنام في الصالون وقت الغضب»بدءا من الغد ولمدة 3 أعوام.. تعرف على التحويلات المرورية بشارع جامعة الدولأش أ: أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يشيد بدور مصر لحل القضية الفلسطينيةأوكا وأورتيجا عن حمو بيكا ومجدي شطة: غلابة وطيبين بزيادة (فيديو)مهاب مميش: وصول عائدات قناة السويس لـ 6 مليارات دولار هذا العام (فيديو)رئيس هيئة قناة السويس: 3 سفن نمنع عبورها (فيديو)هاني شاكر: «لما بكون عصبي مراتي بتقوللي عايزة اللي بيغني»جورج قرداحي: لجأت لحقن البوتوكس مرة واحد لهذا السبب

"الصليب والهلال".. 3 عمال مسيحيين يشاركون ببناء مسجد وتخفيض أجرهم 25%

   -  
""الصليب والهلال".. 3 عمال مسيحيين يشاركون ببناء مسجد وتخفيض أجرهم 25%"

شارك 3 شباب مسيحيين بالإسكندرية، على تبليط سيراميك مسجد "مجد الإسلام" بالأزاريطة وسط الإسكندرية، بعدما طلب المسجد عمالًا به فسارعوا على التقدم لنيل فرصة العمل، ليس لكونها وسيلة رزق بل للمشاركة فى بناء بيتا من بيوت الله، حيث قاموا بتخفيض أجرهم بنسبة 25%.

والمميز في الأمر أن من يعمل في تلك المهمة هم 3 مسيحيين وواحد فقط مسلم هم: "المعلم فيليب سعيد سوريال، والمساعدين: "وائل نبيل مالك، وهيثم يسري، ومحمد علي".

وقال الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن السماحة متأصلة في شعب مصر، وهو ما تجسد وقت احتياج مسجد مجد الإسلام لصنايعية لعمل سيراميك الواجهة، فتقدم إخواننا من المسيحيين لعمل الواجهة وبأقل سعر وأعلى جوده وبكل بساطة يجري على لسانهم: "دا بيت ربنا".

وأضاف عبدالبصير لـ"الوطن"، أن جمهور المسجد والإمام والإدارة والمديرية قابلتهم بالترحاب وقالت لهم: "أنتم أخوتنا"، لافتًا إلى كونها تجسيدًا للتسامح الذي يدعو له الدين ويؤمن به المصريون فإن نهر النيل لا يجري على أرضنا بل في شرايين عروقنا جميعا ليجعلنا لحمة واحدة.

وأكد أن ما حدث في العاصمة الجديدة بمسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية الميلاد، هو قصة حب يتفرع منها قصة جميلة للتسامح كل يوم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة