بالصور.. شون مينديز يكشف عن جولته الغنائية في "أوروبا وأمريكا"بالصور.. أنغام تتألق في حفل "هلا فبراير"سفارة مصر فى صربيا: البحر الأحمر تثبت تواجدها على خريطة السياحة العالميةصحة الغربية تنهي استعداداتها للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفالوزيرة الصحة في احتفالية مكرم مهنى للإبداع العلمى بـ الثقافي القبطي..صورالأنبا إرميا: الدكتور مكرم مهنى له إسهامات كبيرة في صناعة الدواء بمصر وأفريقياوزيرة البيئة تستعرض خطة إقامة محطة صرف لتدوير المياه وترشيد استهلاكهاالهلال يضرب الاتحاد بثنائية في الكلاسيكو.. ويعزز صدارته للدوري السعوديمجلة عالمية تبرز دراسة مصرية.. "المورينجا" تحافظ على الكبد من آثار المسكناتشاهد.. أوسمة ونياشين نادرة بمعرض "الصاغة" بمتحف الأمير محمد علىجورج قرداحي يعترف بحقن بوتكس مرة واحدة فقطمباشر الدوري الأوروبي - تشيلسي (0) مالمو (0).. بداية الشوط الثانيلامبارد يعلق على تدريبه لتشيلسيتركي آل الشيخ معلقا على قرار الأهلى: فريق كبير ولا أتوقع انسحابهجوميز يرعب طفلًا ويصالحه عقب مباراة الهلال والاتحاد.. صوركليب أريانا جراند break up with your girlfriend يحصد 81 مليون مشاهدةمصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء

‪ ما هو الزيت الذي ساعد "كاثرين جونز" في الحفاظ على جمالها؟

   -  

كتب- معتز حسن:

يُستخلص زيت "الأركان من حبوب أشجار الأركان التي تنمو بجنوب المغرب، وهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين (هـ)، الذي يحافظ على جمال المرأة ويمنحها بشرة نضرة وناعمة، بالإضافة أن له العديد من الفوائد الكثيرة.

ما جعل عديد من النجمات العالمية أن تعتمد عليه في الحفاظ على حيوية بشرتها، أبرزهن النجمة "كاثرين زيتا جونز" التي على الرغم من أنها تخطت الـ50 عامًا، فإنها مازالت تتمتع بإطلالة مشرقة وبشرة خالية من أي تجاعيد، إذ إنها مداومة على استخدام زيت "الأرجان" المغربي الذي طبقته على وجهها وشعرها يوميًا.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم الفوائد الجمالية لزيت "الأركان" المغربي- وفق ما نشره موقع "Dailymedical".

- علاج مشكلات البشرة المختلفة

يحرص كثير من الأشخاص على استخدام زيت الأركان لعلاج مشكلات البشرة وأمراضها المختلفة كحب الشباب، والإكزيما، والجديري المائي. حيث يعمل زيت الأركان على تهدئة البشرة، والتخلص من الجفاف والحكة. زيت الأركان أيضًا مفيد للتخلص من علامات التمدد الناتجة عن الحمل.

- مرطب للجسم

كما يستخدم زيت الأركان كحماية للجسم، فبعد الاستحمام يمكن وضع الزيت على البشرة ويدلك الجسم بلطف، ما يمنح بشرة جسدك رطوبة ونعومة، ويساعد في التخفيف من التشققات الجلدية الناتجة عن التغيير في الوزن.

- يعالج الشعر المجعد

فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E من أي زيت أخر، ويساعد بشكل كبير على التحكم في الشعر المجعد والجاف، إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وتقليل تقصف النهايات.

- يقوي الأظافر

يستخدم زيت الأركان لتقوية الأظافر، وذلك من خلال غمس الأظافر في وعاء يحوي كمية متساوية من زيت الأركان وعصير الليمون، ويترك لمدة 10 دقائق، فهذا الخليط يعمل على إخفاء اللون الباهت في الأظافر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة