47 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشريةهانى شاكر لـ"حكايات لطيفة": "بنام فى الصالون وقت الغضب"باسكال مشعلانى: أعشق عبد الحليم وتعلمت الحب من أغانى الأفلام.. فيديوكريستيانو رونالدو ينوي افتتاح فندق سياحي في بلد عربي (صور)عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»لطيفة تفجر شخصية هاني شاكر الكوميدية: «بنام في الصالون وقت الغضب»بدءا من الغد ولمدة 3 أعوام.. تعرف على التحويلات المرورية بشارع جامعة الدولأش أ: أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يشيد بدور مصر لحل القضية الفلسطينيةأوكا وأورتيجا عن حمو بيكا ومجدي شطة: غلابة وطيبين بزيادة (فيديو)مهاب مميش: وصول عائدات قناة السويس لـ 6 مليارات دولار هذا العام (فيديو)رئيس هيئة قناة السويس: 3 سفن نمنع عبورها (فيديو)هاني شاكر: «لما بكون عصبي مراتي بتقوللي عايزة اللي بيغني»جورج قرداحي: لجأت لحقن البوتوكس مرة واحد لهذا السببهاني شاكر: من رومانسيتي بطبطب على عربيتي ومليش في النحنحةزوج المصابة في حادث الدرب الأحمر يكشف حالتها الصحية (فيديو)لحظة إطلاق القمر الصناعي المصري «إيجيبت سات A» (فيديو)

مواصفات وأسعار السيارة الأكثر مبيعًا في مصر 2018 – صور

   -  
كتب- محمود أمين :
كشفت أحدث تقرير صادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تسجيل قطاع السيارات المصري مبيعات إجمالية خلال عام 2018 الماضي الذي وصل إلي 193.800 سيارة بنمو قدره 42.9% مقارنة بمبيعات 2017 التي توقفت عند 136.600 سيارة.

كان قطاع سيارات الركوب "الملاكي" الأكثر نموًا في 2018، حيث سجل نحو 145.800 سيارة بزيادة نسبتها 47% مقارنة بمبيعات 2017 المعروف بـ"عام الركود" والذي توقفت فيه المبيعات عند 99.500 وحدة.

واستطاعت سيارة "صني" المقدمة من نيسان اليابانية، اعتلاء قائمة سيارات الركوب، التي تنتمي إلي فئة "السيدان" للأكثر مبيعًا في 2018، حيث وصل إجمالي مبيعاتها 13.545 سيارة بفارق 5.497 سيارة عن أقرب منافسيها.
وتتوفر "صني" 2019 المجمعة محليًا بثلاث فئات من التجهيزات، والمزودة جميعًا بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، بقوة 108 حصان .
وتتسارع السيارة السيدان من الثبات وتصل إلي 100 كيلومتر في الساعة خلال 15.5 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل السيارة إلي سرعة قصوي 178 كيلومتر في الساعة .
وزودت السيارة المجمعة محلياً بمواصفات الأمان الأساسية، في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD .
وتقف سيارة نيسان علي عجلات قياس 15 بوصة، تأتي في نسخة رياضية للفئات الأعلى، وتصل مساحة تخزينها الخلفية إلي 490 لتراً.
وعن وسائل الترفيه داخل مقصورة "صني"، زودت بمشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX، خاصية التوصيل اللاسلكي بأجهزة المحمول الذكية – بلوتوث- تتوفر في الفئة الأعلى، زجاج كهربائي، مكيف هواء مزود بخاصية توزيع الهواء علي الركاب بالمقاعد الخلفية، خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر- تتوافر ايضاً هذه الخاصية بالفئة الأعلى .
وتقدم "صني" في ثلاث فئات مختلفة التجهيزات والكماليات، وتبدأ أسعارها الرسمية من 220.000 جنيه، وتصل إلي 231.000 جنيهًا للفئة الثانية، بينما تصل أسعار أعلي فئة إلي 242.000 جنيهاً .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة