«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»لطيفة تفجر شخصية هاني شاكر الكوميدية: «بنام في الصالون وقت الغضب»بدءا من الغد ولمدة 3 أعوام.. تعرف على التحويلات المرورية بشارع جامعة الدولأش أ: أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يشيد بدور مصر لحل القضية الفلسطينيةأوكا وأورتيجا عن حمو بيكا ومجدي شطة: غلابة وطيبين بزيادة (فيديو)مهاب مميش: وصول عائدات قناة السويس لـ 6 مليارات دولار هذا العام (فيديو)رئيس هيئة قناة السويس: 3 سفن نمنع عبورها (فيديو)هاني شاكر: «لما بكون عصبي مراتي بتقوللي عايزة اللي بيغني»جورج قرداحي: لجأت لحقن البوتوكس مرة واحد لهذا السببهاني شاكر: من رومانسيتي بطبطب على عربيتي ومليش في النحنحةزوج المصابة في حادث الدرب الأحمر يكشف حالتها الصحية (فيديو)لحظة إطلاق القمر الصناعي المصري «إيجيبت سات A» (فيديو)«المعاشات»: 300 جنيه زيادة بعد حكم إضافة 80 % من آخر 5 علاواتتسليم المعلمين عقودهم المؤقتة بعد نجاحهم في مسابقة التعيين بداية مارستفاصيل زيارة عمرو دياب لدينا الشربيني بكواليس مسلسها الجديد «زي الشمس»منة شلبي: أتمني أن تمنح الدولة جوائزها التقديرية للشباب24 عاما على رحيل «المعلم رضا».. حكاية مهندس البترول مع «الشيشة» و«وكالة البلح»محافظة بني سويف تتسلم 7 سيارات قلاب جديدة لدعم منظومة النظافة

هابى فلانتين داى فى العالم كله ماعدا 6 دول ..اعرف السبب

   -  

يحتفل العالم يوم 14 فبراير، بالفلانتين، حيث تمتلئ المحلات التجارية بالزهور الحمراء، والهدايا المختلفة الأشكال والأنواع، ولكن هناك دول تمنع الاحتفال بهذا اليوم لمعتقداتهم، وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " weddedwonderland ".

إندونيسيا

اشتعلت فى السنوات الأخيرة مجموعة من الاحتجاجات من من قبل الإندونيسيين المحافظين ، للإعلان عن رفض الاحتفال بعيد الحب، بحجة إنه غير إسلامي، وبرغم إن إندونيسيا أمة علمانية، توجد مقاطعة تسمى آتشيه ، والتى  تحظر الاحتفال بعيد الحب بحدودها.

ماليزيا

ألقت شرطة الأخلاق الإسلامية القبض على 80 مسلماً لاحتفالهم بعيد الحب، لإعتقادهم بأن الفلانتين يشجع على الأنشطة غير الأخلاقية، كما اقتحمت الشرطة العديد من الفنادق، وأعتقلوا غير المتزوجين المتواجدين بالغرف، ومع ذلك ، لا يزال العديد من الماليزيين يحتفلون بالفلانتين، غير متأثرين بالمتشددين.

باكستان

احتفل الطلاب الليبراليون بجامعة ببيشاور بعيد الحب داخل الحرم الجامعى، مما أثار غضب الطلبة المتشددين، لإيمانهم بأن الاحتفال عيد الحب غير إسلامى فوقع الاشتباك بينهم، ونتج عن ذلك إصابة ثلاثة طلاب.

إيران

سعت السلطات في الماضي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الاحتفال بالفلانتين، واصفة هذا اليوم بأنه "عادات غربية متنازعة"، مهددين من يتاجر فى بضائع عيد الحب بالمساءلة القضائية.

الهند

انتقد عدد من الأحزاب السياسية في الهند يوم عيد الحب، لأنه يروج للقيم الغربية غير مرحب بها.

روسيا

تفضل روسيا الاحتفال بـ8 مارس يوم المرأة العالمي، ومن طقوس الاحتفال شراء الزهور والشيكولاتة، وقيام الأزواج بالأعمال المنزلية، وذلك للتعبير عن مدى حبهم لزوجاتهم، بدلاً من الاحتفال بعيد الحب.

اندونيسيا
ماليزيا
باكستان
الهند
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة