تركي آل الشيخ معلقا على قرار الأهلى: فريق كبير ولا أتوقع انسحابهجوميز يرعب طفلًا ويصالحه عقب مباراة الهلال والاتحاد.. صوركليب أريانا جراند break up with your girlfriend يحصد 81 مليون مشاهدةمصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء«كبار العلماء بالأزهر» تنتهي من قانون الأحوال الشخصية قريبا«الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبرنشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارةبكري: لن يستطيع أحد النيل من سمعة مصر.. فيديوعالم مصري بالمانيا: أنا صعيدي ولا أحتاج الجنسية الألمانية.. فيديوالمعاشات تزف بشرى لكل من خرج بعد يوليو 2006.. فيديوالقمر الصناعي المصري ايجيبت سات A يصل مداره بنجاح.. فيديوويزو وشريف حسني.. قصة حب بدأت في تربية عين شمسقلبي يارب.. أغرب مشهد رومانسي بين ويزو وزوجهاﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺗﻌﻮﻳﻀﻴﺔ ﻣﻦ "ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﻲ"مظاهرة حب من جماهير الأهلي في عزاء خالد توحيد: "بابه كان مفتوح لينا"أمريكا والصين تضعان ملامح اتفاق لإنهاء الحرب التجاريةتأسيس علامة تجارية لـ«الأثاث المصرى» لتميزه بالأسواق العالمية

رغم نصيحة "الأرصاد".. طبيب يحذر من استخدام الكمامات في العاصفة

   -  
''استخدموا الكمامات يوم الخميس''.. نصيحة ''الأرصا

كتبت- فاطمة خالد:

"ارتدوا الكمامات".. ينصح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الموطنين في أثناء التعرض للأتربة خصوصًا لمرضى الصدر والحساسية، وذلك خلال العاصفة التي تضرب مصر يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وفي بيان رسمي، حذَّرت "الأرصاد" من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت؛ نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة؛ ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

ورغم اختلاف أسعار الكمامات التي نصح بارتدائها رئيس "الأرصاد" ما بين 2 لـ9 جنيهات حسب الجودة والخامات، وفقًا لعدد من الصيدليات، إلا أنّ هناك آراء طبية تحذر من استخدامها لانعدام جدواها.

إذ يقول الدكتور رفيق عدلي استشاري أمراض الصدر والباطنة، وزميل الكلية الأمريكية للصدر، لـ"مصراوي"، إنَّ الكمامة لا تقي من الأتربة؛ لذا عليك استخدام قطعة رطبة من القماش ووضعها على الأنف، لأنها تمتص الأتربة.

وطالب بتناول الكثير من السوائل خاصة الماء، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، خاصة الأشخاص المصابون بضعف المناعة، ومرضى حساسية الأنف أو العين أو الصدر، إضافة إلى مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الربو؛ لتجنب تأثير الأتربة على الجهاز التنفسي نتيجة العاصفة.

كما حذر الأمهات من الخروج بأطفالهن خاصة حديثي الولادة، حتى إذا كانوا لا يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، متابعًا: "وإذا كنت تمتلك سيارة عليك التأكد من قفل شبابيكها جيدًا، وتشغيل التكيف".

اقرأ أيضا.. 41 نصيحة للتعامل مع العاصفة الترابية

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة