طلائع الجيش يستأنف تدريباته استعداداً للدراويش بعد نقطة الزمالكرئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنت

النقل البحري: إصدار كود الغوص التجارى المصرى و شروط مزاولة النشاط

   -  

صرح اللواء بحري رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري ان الدكتور هشام عرفات وزير النقل أصدر القرار رقم 466 لسنة 2018 بشأن أحكام تراخيص الغوص التجاري المصري والأكواد المرفقة. 

وتشمل : كود الغوص التجاري المصري خارج الساحل- وكود الغوص التجاري المصري داخل الأرض/الساحل/الأعمال النهرية.

وقال ان القرار يهدف إلى إستحداث تنظيم متكامل يشتمل على إصدار كود الغوص التجارى المصرى وسن شروط وضوابط مزاولة النشاط وتنظيم الترخيص لمدارس تأهيل وتدريب الغواصين بالإضافة إلى ما يحققه كود الغوص التجارى المصرى من مميزات وفوائد لجمهورية مصر العربية من حيث الحفاظ على الهوية المصرية لنشاط الغوص وحماية وسلامة العاملين بالمهنة ووجود تنظيم محكم لنشاط الغوص التجارى المصرى ومدارس تأجير الغواصين التجاريين فضلًا عن توفير العملات الصعبة بالحد من إستخدام الغواصين الأجانب.

واشار اللواء رضا اسماعيل أنه تم تنفيذ القرار حيث بدأ قطاع النقل البحري بإصدار تراخيص الغوص التجاري للشركات المتقدمة بطلبات للحصول على ترخيص مزاولة أعمال الغوص التجاري بعد إستيفائها للإشتراطات الواردة في القرار 466 لسنة 2018 وذلك خلال فترة توفيق الأوضاع المحددة بذات القرار والتي تنتهي في 9/3/2019 بناء على توصية اللجنة الدائمة لمنح التراخيص المنعقدة في 7/2/2019.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة