تقدم ضعيف فى إيرادات فيلم الرعب The Prodigyطلائع الجيش يستأنف تدريباته استعداداً للدراويش بعد نقطة الزمالكرئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلال

العصار وفؤاد يناقشان والبنك الدولي مقترحات منظومة النظافة بالقاهرة

   -  

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، و"ليا كارول سيجارت"، مديرة إدارة البيئة والموارد الطبيعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي والوفد المرافق، استكمال مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة، والذي تمت مناقشته مع البنك منذ ثلاثة أشهر؛ بمشاركة الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين في الوزارة والجهات التنفيذية.

وأكدت وزيرة البيئة، أنه تم إعداد 27 مخططًا لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات المصرية بما يتوافق مع إمكانيات وقدرات كل محافظة، وتم التصديق عليها من قبل المحافظين، علاوة على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمنظومة بكل أطرافها، والتى سيتم تنفيذها من خلال الدعم الفنى من البنك الدولي بما يضمن حل مشكلة المخلفات.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنه تم إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية للاتجاه نحو استخدام وسائل النقل الجماعى الصديقة للبيئة بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا - سيدارى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتي عكست القيم الاقتصادية والبيئية المضافة من ذلك في إطار مشروع النقل المستدام الذي قام بتنفيذه جهاز شئون البيئة مع الجهات الأخرى المعنية.

وأكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربى، أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع لتصنيع الاتوبيسات الكهربائية للحد من تلوث الهواء واستخدام الطاقات النظيفة بما يتيح التعاون فى هذا المجال مع البنك، مشيرا إلى أن سياسة وزارة الدولة للإنتاج الحربى بل الحكومة المصرية قائمة على التعاون مع القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية التنمية.

كما استعرض الاجتماع محاور منظومة إدارة المخلفات الصلبة المزمع تنفيذها بمحافظة القاهرة والتى تتضمن تقديم الدعم المؤسسى وتطوير البنية التحتية وإنشاء المدافن الصحية ومصانع التدوير، إضافةً إلى وضع الإطار القانونى والعمل على وضع آليات لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى مجال المخلفات الصلبة علاوة على بناء القدرات لإعداد الكوادر الوطنية لتفعيل المنظومة مع التأكيد على دعم المشاركة المجتمعية، وتوعية المواطنين بدورهم الهام فى حل مشكلات المخلفات بما يضمن الإدارة المستدامة للمخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة. 

وخلال الاجتماع، أعرب الجانب المصري، عن تقديره لجهود البنك الدولي لحماية البيئة من خلال العمل على.

وأوضحت "ليا كارول"، أن مدة المشروع تتراوح من 5 : 7سنوات تتضمن مكونات لادارة المخلفات الصلبة بالقاهرة ودعم نظم النقل، إضافة إلى دعم المشاركة المجتمعية فى القضايا البيئية، مضيفة أن بعثة البنك تولي أهمية كبرى للعمل والتعاون مع مصر من أجل حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة