رئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيته

"نيسان" تصدر أول نتائج ربع سنوية بعد اعتقال "غصن"

   -  
نيسان
طوكيو (د ب أ)

تعلن شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان موتور" اليوم الثلاثاء أول نتائج ربع سنوية لها بعد القبض على رئيس مجلس إدارتها السابق "كارلوس غصن" وأحد كبار مساعديه "جريج كيلي" في اليابان بتهمة ارتكاب مخالفات مالية في نوفمبر الماضي.

ومن المقرر أن تصدر ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان نتائج الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 ديسمبر الماضي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

وقال "هيروتو سايكاوا" الرئيس التنفيذي لشركة "نيسان" للصحفيين اليوم إنه سيجري محادثات مع رئيس مجلس إدارة "رينو" الفرنسية الجديد "دومينيك سينار"، في حين ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن "سينار" سيزور اليابان خلال الأسبوع الحالي.

يذكر أن "نيسان" و"رينو" شكلتا تحت قيادة "غصن" تحالفا تحت اسم "رينو نيسان" يضم أيضا شركة "ميتسوبيشي موتورز" وهو أحد أكبر التحالفات في مجال السيارات حيث كان غصن يرأس التحالف كما يتولى منصب رئيس مجلسي إدارة الشركتين قبل القبض عليه وإقالته من منصبه.

وفي أواخر يناير الماضي أعلنت شركة "رينو" استقالة غصن من منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لها واختارت "سينار" الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الإطارات الفرنسية العملاقة "ميشلان" كرئيس لمجلس الإدارة و"تيري بولور" نائب "غصن" كرئيس تنفيذي.

يذكر أن مبيعات التحالف الثلاثي خلال العام الماضي تجاوزت العشرة ملايين سيارة.

وذكرت نيسان في الأسبوع الماضي أنها ستعقد اجتماعا طارئا لجمعيتها العمومية يوم 8 أبريل المقبل للتصديق على إقالة "غصن" و"كيلي" وتعيين "سينار" كمدير لها.

كانت السلطات اليابانية قد ألقت القبض على "غصن" و"كيلي" يوم 19 نوفمبر الماضي بتهمة إخفاء جزء من دخل "غصن" خلال الفترة من 2011 إلى 2015 عن السلطات الضريبية في اليابان.

وفيما بعد تم اتهامهما رسميا بتقديم بيانات مزيفة عن دخل "غصن" خلال ثلاث سنوات حتى مارس 2018، كما تم اتهام "غصن" بخيانة الأمانة.

وينفي "غصن" و"كيلي" هذه الاتهامات تماما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة