طلائع الجيش يستأنف تدريباته استعداداً للدراويش بعد نقطة الزمالكرئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنت

التنمية المحلية: 5501 رسالة لـ"صوتك مسموع" في يناير.. معظمها بخصوص القمامة والإشغالات

   -  
اللواء محمود شعراوى

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت خلال شهر يناير 5501 رسالة منها 1444 شكوى تم حل 1328 شكوى منها بنسبة حوالى 92% وجارٍ حل 116 شكوى، موضحاً أن أكثر الشكاوى خلال هذا الشهر تتعلق بالقمامة وعددها 596 شكوى بنسبة 41 % والاشغالات 472 شكوى بنسبة 32.7 % ثم مخالفات البناء وعددها 156 شكوى بنسبة 10.8% وشكاوى الفساد 100 شكوى بنسبة 6.9 % والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 119 شكوى بنسبة 8.2 % .
وأشار اللواء محمود شعراوى، إلى أن أكثر المحافظات استجابة فى حل الشكاوى خلال شهر يناير هى الجيزة والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية لافتا إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" التى تتبناها الوزارة ويرعاها د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تأتى استكمالا لمنظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزراة وتعمل على عدة محاور رئيسية أهمها التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والاشغالات والفساد ومخالفات البناء، وقال إن تلقى الرسائل يتم من خلال عدة قنوات هى خدمة الواتس آب والبريد الالكترونى للوزارة وصفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) والخط الساخن .
وأوضح الوزير أن خدمة الواتس آب تلقت خلال شهر يناير عدد 5127 رسالة منها عدد 1298 شكوى مستوفاة تم الرد على 1200 شكوى منها بنسبة 92.44% ،مؤكداً أنه يتم التنسيق مع فرق العمل المشكلة بالمحافظات للرد على شكاوى المبادرة وجارٍ الرد على الشكاوى الاخرى تباعاً ، وتلقى البريد الالكترونى للوزارة خلال الشهر عدد 114 رسالة تم الرد عليها وتضمنت الرسائل عدد 35 شكوى وتم الرد على 30 شكوى وجارٍ الرد على 5 شكاوى بنسبة 85.7% ، فيما بلغ عدد متابعى الصفحة خلال شهر يناير 5750 متابعا وبلغ معدل رؤية الصفحة خلال شهر يناير 12 الف مشاهدة ، وبلغ عدد الرسائل الواردة على صفحة المبادرة خلال شهر يناير 260 رسالة وبلغ عدد الشكاوى 111 شكوى تم الرد على 98 شكوى منها جارٍ الرد على 13 شكوى بنسبة ، 88.28 % ويواصل الخط الساخن تلقى اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن المبادرة وتوجيه المواطنين على وسائل تلقى الشكاوى حيث بلغ استقبال عدد المكالمات 230 اتصالا تليفونيا .
جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى قد أعلن نهاية شهر أكتوبر 2018 إطلاق المبادرة والتى ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن".
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ) الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع) www.facebook.com/sotakmasmwo ) ) رقم الخط الساخن : (15330 ) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة