نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

علماء أمريكيون يبتكرون طابعة ثلاثية الأبعاد فائقة السرعة

-  
ورق للطباعة يمكن إعادة استخدامه 80 مرة - صورة أرشيفية

توصل علماء من جامعة (كاليفورنيا) الأمريكية إلى ابتكار طريقة مختصرة، وهي طابعة تستخدم الضوء في طباعة الأشياء في نفس الوقت.. مما قد يحدث ثورة في تقنيات التصنيع السريع.
وأوضح البحث- الذي نشر في دورية (ساينس) العلمية- أن الطابعة قد أطلق عليها اسم «المكرر» تيمنا بفيلم «حرب الكواكب».. مشيرا إلى أن الطابعة المطورة تعمل بصورة تشبه المسح الضوئي المقطعي، وهي طريقة مختلفة عن الطابعات ثلاثية الأبعاد التقليدية، وتنتج الطابعة صورة ثلاثية الأبعاد بعد مسح المجسم من زوايا متعددة ثم تحول الصورة في أنبوب يحتوي على مادة صمغية صنعية تتصلب عند التعرض للضوء بكثافة معينة.
كما تمكن فريق العلماء من إنتاج تمثال صغير يشبه تمثال المفكر للنحات الفرنسي الشهير أوجوست رودان.. فيما يعتقد الباحثون أننا ربما قد نجد تطبيقات ثورية لهذا الجهاز مستقبلا، إلا أن الأشياء التي ينتجها اليوم صغيرة وتتطلب مادة صمغية صنعية خاصة لإنتاجها، وهي تقنية جديدة ومدهشة قد تقربنا من المستقبل الذي نسعى إليه في القريب العاجل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم