نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

12 % زيادة فى إنتاج السكر..و15% لـ"البصل"..وزيادة معروض الذرة والفول الصويا

-  

رصد تقرير للغرفة التجارية بالقاهرة عن شهر يناير 2019 أن إنتاج السكر ارتفع من عام 2013 حتى 2017 بنسبة 12.9%، ويعتمد الإنتاج على سكر البنجر.

وقال التقرير إن الدولة توسعت فى الآونة الأخيرة فى إجمالى المساحة المنزرعة من البنجر وزيادة إجمالى الاستهلاك من السكر بنسبة 6.3% فى عام 2017 مقارنة بعام 2013، ويُعد السكر من الصناعات الاستراتيجية الهامة؛ نظرًا لارتباطها بالعديد من الصناعات الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن العرض والطلب من الذرة والفول الصويا اتجه إلى الزيادة بنسبة 6.2% فى الذرة و69.2% للفول الصويا بينما انخفضت واردات الفول الصويا بنسبة 24.6%، أما بالنسبة للغذاء الصافى من الذرة انخفض بنسبة 2.1%.

وأكد التقرير على تطور حجم التجارة الخارجية من الملابس المستعملة "البالة" وبلغ أدنى انخفاض فى عام 2014 بنسبة 23.4% مقارنة بعام 2017الذى شهد ارتفاعًا بنسبة 273.8%.

وقال التقرير إن مصر تمتلك ميزة تنافسية فى إنتاج البصل والثوم، حيث يزداد الطلب الخارجى عليهما، ولذلك ارتفع معدل الإنتاج، حيث زاد البصل بنسبة 15.5%، بينما انخفض الثوم بنسبة 7.85% وارتفعت صادرات البصل بنسبة 10.6% والثوم 15.6% وسجل نصيب الفرد من البصل 2.1% والثوم 11.7%.

وقال المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن الهدف من التقرير متابعة الحركة التجارية وأسعار السلع المتنوعة من خلال رصد متوسط أسعار بيع الأصناف خلال شهر يناير 2019 مقارنة بشهر ديسمبر 2018 لرصد أى متغيرات سواء على السلع أو أسعارها.

وأكد "العربى" أن السوق به استقرار منذ فترة نتيجة الجهود المبذولة من الحكومة مع القطاع الخاص لزيادة معروض السلع الذى ينعكس دائمًا على ضبط السوق الذى يخضع لآليات العرض والطلب، متوقعًا أن يستمر إتزان السوق خلال الفترة القادمة بسبب زيادة معروض السلع سواء بالسوق الحر أو المنافذ الحكومية المتنوعة التى تزيد من فرص المستهلك فى الحصول على سلع ذات جودة عالية وسعر مناسب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة