نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

هل عاينت الآثار المقبرة المكتشفة بالقرب من أهرامات الجيزة؟.. الوزارة تجيب

-  

منذ أيام قليلة وبالتحديد فى 3 فبراير الجارى كشفت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، حفائر للتنقيب عن الآثار أسفل منزل بطريقة غير مشروعة قادتها إلى الكشف عن "مقبرة أثرية" بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، ولمتابعة ما تم من جانب وزارة الآثار، وهل تم تشكيل لجنة لمعايتنها؟ تواصلنا مع الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

قال الدكتور مصطفى وزيرى إن الوزارة فى انتظار قرار النيابة، من أجل تشكيل لجنة لمعاينة المقبرة التى تم اكتشافها بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فور صدور قرار من النيابة ستنزل اللجنة لمعاينة ودارسة المقبرة.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، كشفت حفائر للتنقيب عن الآثار، فى إطار خطة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار التى تستهدف بأحد بنودها الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومى والمتمثلة، فى تأمين المناطق الأثرية وضبط حائزى القطع الأثرية والمتاجرين فيها والقائمين بالحفر خلسة بالمخالفة لأحكام القانون.

واستكمالاً لجهود الإدارة فى هذا الشأن، فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة قيام "هانى.أ" مقيم نزلة السمان – الهرم – الجيزة، بالحفر خلسة بمسكنه بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام (بمديرية أمن الجيزة) وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) باستهداف مسكن المأذون بتفتيشه.

وبتفتيش المسكن تبين عدم تواجد المتحرى عنه، وعُثر بداخل المسكن على حفرتين الأولى بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 1,5م يصل لممر مُستعرض طوله 1,5م تقريباً يؤدى لغرفة منحوتة فى الصخر بمساحة 2م×2,5م تقريباً، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت فى الصخر غير مكتمل والثانية: على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 4م تقريباً يؤدى لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه 6 تماثيل جدارية منحوتة فى الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود إناء فخارى بحالة سيئة مُهشم الفوهة، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتعيين الحراسة اللازم على موقع الحفر، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة