10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائر

انطلاق الجلسة العامة للبرلمان العربي برئاسة السلمي

   -  
صورة أرشيفية

انطلقت الجلسة العامة للبرلمان العربي من دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني (2018 - 2019) برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية حيث تناقش الجلسة مشروعات القرارات التي أعدتها لجان البرلمان التي عقدت خلال الأيام الماضية.

وكانت لجان البرلمان الأربع الدائمة قد عقدت اجتماعاتها أمس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة العامة.

وناقشت لجنة الشئون السياسية والخارجية والأمن القومي في اجتماعها عددا من الموضوعات منها اعتماد تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2018، بالإضافة إلى بند حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الدول العربية ومشروعى قرارين محالين من رئيس البرلمان حول الأمن المائي العربي كتحد للأمن القومي، وحول تطورات الأوضاع في الجولان العربي السوري والقوى القائمة بالاحتلال "إسرائيل" وتغير الوضع القانوني للجولان ومحاولة فصلة عن الجمهورية العربية السورية.

كما ناقشت لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروع جدول أعمالها الذي يتضمن عددا من البنود في مقدمتها متابعة حقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة وجلسة استماع مع الأمين العام المساعد للشئون القانونية بالجامعة العربية حول الآليات الخاصة لمتابعة وتنفيذ الدول العربية للاتفاقيات المبرمة في إطار الجامعة العربية، بالإضافة إلى مناقشة تقرير اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان في العالم العربي ويتضمن التقرير الموقف المتعلق بتطبيق عقوبة الإعدام في الدول العربية، ومناقشة تصور حول عقد ورشة عمل بشأن دراسة تشريع عربي حول (عقوبة الإعدام بين الشريعة الإسلامية والقانون وضمانات تطبيق عقوبة الإعدام).

واستعرضت لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب عددا من الموضوعات منها اعتماد تقرير اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد مشروع قانون استرشادي عربي موحد للتعليم العالي والبحث العلمي ودراسة اقتراح مشروع قانون استرشادي عربي موحد لتنظيم عمل المنظمات العاملة في المجال الخيري والإنساني ودراسة اقتراح مشرع قانون استرشادي عربي موحد لحماية الآثار العربية، ودراسة اقتراح مشروع قانون استرشادي موحد حول شبكة أمان "اجتماعي عربي".

وبحثت لجنة الشئون الاقتصادية عددا من الموضوعات الخاصة بالعمل الاقتصادي العربي المشترك.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة