شاهد.. أوسمة ونياشين نادرة بمعرض "الصاغة" بمتحف الأمير محمد علىجورج قرداحي يعترف بحقن بوتكس مرة واحدة فقطمباشر الدوري الأوروبي - تشيلسي (0) مالمو (0).. بداية الشوط الثانيلامبارد يعلق على تدريبه لتشيلسيتركي آل الشيخ معلقا على قرار الأهلى: فريق كبير ولا أتوقع انسحابهجوميز يرعب طفلًا ويصالحه عقب مباراة الهلال والاتحاد.. صوركليب أريانا جراند break up with your girlfriend يحصد 81 مليون مشاهدةمصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء«كبار العلماء بالأزهر» تنتهي من قانون الأحوال الشخصية قريبا«الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبرنشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارةبكري: لن يستطيع أحد النيل من سمعة مصر.. فيديوعالم مصري بالمانيا: أنا صعيدي ولا أحتاج الجنسية الألمانية.. فيديوالمعاشات تزف بشرى لكل من خرج بعد يوليو 2006.. فيديوالقمر الصناعي المصري ايجيبت سات A يصل مداره بنجاح.. فيديوويزو وشريف حسني.. قصة حب بدأت في تربية عين شمسقلبي يارب.. أغرب مشهد رومانسي بين ويزو وزوجها

شعراوى: حل 1328 شكوى للمواطنين خلال يناير في مبادرة صوتك مسموع

   -  
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت خلال شهر يناير الماضي، 5501 رسالة منها 1444 شكوى تم حل 1328 منها بنسبة حوالى 92% وجارى حل 116 شكوى.

وأضاف "شعراوي" أن أكثر الشكاوى خلال هذا الشهر تعلقت بالقمامة وعددها 596 شكوى بنسبة 41 % والاشغالات 472 شكوى بنسبة 32.7 % ثم مخالفات البناء وعددها 156 شكوى بنسبة 10.8% وشكاوى الفساد 100 شكوى بنسبة 6.9 % والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 119 شكوى بنسبة 8.2 %.

وأشار إلى أن أكثر المحافظات استجابة فى حل الشكاوى خلال يناير جاءت الجيزة والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية، لافتا إلى أن مبادرة "صوتك مسموع" التى تتبناها الوزارة ويرعاها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تأتى استكمالا لمنظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزراة وتعمل على عدة محاور رئيسية أهمها التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد ومخالفات البناء، لافتا إلى أن تلقى الرسائل يتم من خلال عدة قنوات هى خدمة الواتس آب والبريد الإلكترونى للوزارة وصفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) والخط الساخن.

وأوضح الوزير أن خدمة الواتس آب تلقت خلال يناير 5127 رسالة منها عدد 1298 شكوى مستوفاة تم الرد على 1200 شكوى منها بنسبة 92.44%، مؤكدًا أنه يتم التنسيق مع فرق العمل المشكلة بالمحافظات للرد على شكاوى المبادرة وجاري الرد على الشكاوى الأخرى تباعًا، فيما تلقى البريد الإلكترونى للوزارة خلال الشهر 114 رسالة تم الرد عليها وتضمنت الرسائل 35 شكوى وتم الرد على 30 شكوى وجارى الرد على 5 شكاوى بنسبة 85.7%، فيما بلغ عدد متابعى الصفحة خلال شهر يناير 5750 متابع وبلغ معدل رؤية الصفحة خلال شهر يناير 12 ألف مشاهدة، وبلغ عدد الرسائل الواردة على صفحة المبادرة خلال شهر يناير 260 رسالة وبلغ عدد الشكاوى 111 شكوى تم الرد على 98 شكوى منها جارى الرد على 13 شكوى بنسبة 88.28 % ويواصل الخط الساخن تلقى اقتراحات المواطنين والإستفسارات عن المبادرة وتوجيه المواطنين على وسائل تلقى الشكاوى حيث بلغ استقبال عدد المكالمات 230 اتصالا تليفونيا.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى قد أعلن نهاية شهر أكتوبر 2018 إطلاق المبادرة والتى ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن".

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم " الواتس أب": وهو ( 01150606783 ) الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع) www.facebook.com/sotakmasmwo ) ،رقم الخط الساخن : (15330 ) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة