عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»لطيفة تفجر شخصية هاني شاكر الكوميدية: «بنام في الصالون وقت الغضب»بدءا من الغد ولمدة 3 أعوام.. تعرف على التحويلات المرورية بشارع جامعة الدولأش أ: أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يشيد بدور مصر لحل القضية الفلسطينيةأوكا وأورتيجا عن حمو بيكا ومجدي شطة: غلابة وطيبين بزيادة (فيديو)مهاب مميش: وصول عائدات قناة السويس لـ 6 مليارات دولار هذا العام (فيديو)رئيس هيئة قناة السويس: 3 سفن نمنع عبورها (فيديو)هاني شاكر: «لما بكون عصبي مراتي بتقوللي عايزة اللي بيغني»جورج قرداحي: لجأت لحقن البوتوكس مرة واحد لهذا السببهاني شاكر: من رومانسيتي بطبطب على عربيتي ومليش في النحنحةزوج المصابة في حادث الدرب الأحمر يكشف حالتها الصحية (فيديو)لحظة إطلاق القمر الصناعي المصري «إيجيبت سات A» (فيديو)«المعاشات»: 300 جنيه زيادة بعد حكم إضافة 80 % من آخر 5 علاواتتسليم المعلمين عقودهم المؤقتة بعد نجاحهم في مسابقة التعيين بداية مارستفاصيل زيارة عمرو دياب لدينا الشربيني بكواليس مسلسها الجديد «زي الشمس»منة شلبي: أتمني أن تمنح الدولة جوائزها التقديرية للشباب

الحوثيون يشيدون بانسحاب المغرب رسميا من التحالف الذي تقوده السعودية

   -  
ارشيفيه
صنعاء - (د ب أ):

عبر رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز صالح بن حبتور عن تقديره "للقرار الرشيد الذي اتخذته القيادة المغربية بالانسحاب رسميا من تحالف العدوان السعودي الإماراتي على الجمهورية اليمنية".

ووفقا لوكالة "سبأ"، في صنعاء، فقد نوه بن حبتور في برقية بعثها لنظيره المغربي سعد الدين العثماني "بأهمية هذا القرار وانعكاساته الطيبة على العلاقات الأخوية اليمنية المغربية وما حمله من تأكيد على عبثية العدوان الذي استباح الدماء وسيادة الأرض اليمنية".

وطالب بن حبتور بأن "تضطلع الحكومة المغربية، بعد قرارها المسؤول، بدور ايجابي، والعمل من موقعها الإقليمي والدولي في مساندة الجهود المبذولة لوقف العدوان وإحلال السلام للشعب اليمني".

كانت تقارير إخبارية أفادت مؤخرا بأن المغرب انسحب من المشاركة في العمل العسكري مع التحالف الذي تقوده السعودية، دون أن تصدر المملكة المغربية بيانا رسميا بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قال مؤخرا في مقابلة مع قناة "الجزيرة" إن "الرباط غيرت موقفها من المشاركة في الحرب في اليمن إلى دور الوسيط الذي يحاول التقريب بين وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي".

كما أشار في المقابلة إلى أن بلاده لم تشارك في المناورات العسكرية الأخيرة التي شاركت فيها دول الخليج، ولم تشارك أيضا في عدد من الاجتماعات الوزارية لدول التحالف، موضحا أن إعادة تقييم المشاركة المغربية في التحالف كانت بناء على التطورات والوقائع والمستجدات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة