نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

بين التقاليد والموضة.. اعرفى سبب الفستان الأبيض ورمى بوكيه الورد فى الفرح

   -  

عندما تستعد الفتاة للاحتفال بليلة الزفاف، تفكر فى شراء فستان لونه أبيض، مصمم بشكل يناسبها، مع شراء الطرحة والتاج وكذلك باقة الزهور، التى تحملها أثناء دخولها قاعة الفرح هى وزوجها، وتلقيه على صديقاتها من الفتيات فى تقليد متبع عند كل حفل زفاف، لكن لا أحد يعرف ماهى أسباب هذه الطقوس، وأصلها وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "bridesmagazine".

لماذا ترتدى العروس فستانا أبيض؟

كان يرتدى اللون الأبيض فى العصور القديمة للحداد، وتعتبر أول من ارتدت فستان أبيض فى حفل زفافها هى ماري ملكة اسكتلندا فى الفترة من 1542 وحتى 1567، وكانت بمثابة كارثة، وواجهت الكثير من الإنتقادات، لاختيارها لهذا اللون، ومن ثم أصبح بعد ذلك موضة العروس ومناسب لها للتعبير عن رمز للنقاء والبراءة.

لماذا تحمل العروس الزهور فى حفل زفافها؟

يعتبر حمل العروس لباقة الزهور، من التقاليد العتيقة، الذى يعود إلى العصر الرومانى، حيث كانت العروس تحمل مجموعة من الأعشاب والتوابل ذات الرائحة القوية وذلك لطرد الأرواح الشريرة، وباقة زهور كرمز لبدء حياة جديدة وأمل في الإنجاب.

لماذا ترتدى العروس الطرحة  ؟

السبب وراء ارتداء المرأة الطرحة في يوم زفافها ليس واضحًا تمامًا، في العصر الروماني ، كانت العروس ترتدى غطاء أحمر باعتقاد إنها تحميها من الأرواح الشريرة، لكن يقال إن الطرحة البيضاء للدلالة على نقاء العروس، ولرفع العريس للطرحة دلالة على اكتمال الزواج.

لماذا ترمى العروس باقة الزهور ؟

كان الفتيات يستولين على أى قطعة قماش من فستان العروس باعتقاد إن من تحصل عليه تتزوج  فى القريب العاجل، ومع تغير العصر تبدلت الحيلة إلى رمى العروس لباقة الزهور.

فستان الزفاف
باقة الورد
رمى باقة الورد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة