مصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء«كبار العلماء بالأزهر» تنتهي من قانون الأحوال الشخصية قريبا«الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبرنشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارةبكري: لن يستطيع أحد النيل من سمعة مصر.. فيديوعالم مصري بالمانيا: أنا صعيدي ولا أحتاج الجنسية الألمانية.. فيديوالمعاشات تزف بشرى لكل من خرج بعد يوليو 2006.. فيديوالقمر الصناعي المصري ايجيبت سات A يصل مداره بنجاح.. فيديوويزو وشريف حسني.. قصة حب بدأت في تربية عين شمسقلبي يارب.. أغرب مشهد رومانسي بين ويزو وزوجهاﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺗﻌﻮﻳﻀﻴﺔ ﻣﻦ "ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﻲ"مظاهرة حب من جماهير الأهلي في عزاء خالد توحيد: "بابه كان مفتوح لينا"أمريكا والصين تضعان ملامح اتفاق لإنهاء الحرب التجاريةتأسيس علامة تجارية لـ«الأثاث المصرى» لتميزه بالأسواق العالميةتركيا بصدد بدء التنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرصالفلك لمولود 22 فبراير: لا تستسلم للحزن والغضبوفد من إعلام الأزهر في زيارة لمحافظة البحر الأحمر

الفوج الأول لجامعتي الإسكندرية ومطروح يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية

   -  
"الفوج الأول لجامعتي الإسكندرية ومطروح يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية"

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تنظم الوزارة بالتعاون مع القوات البحرية زيارات لطلاب الجامعات المصرية إلى القاعدة البحرية بالإسكندرية خلال شهور فبراير ومارس وأبريل لعام 2019، وذلك استمرارًا لمبادرة (كل يوم جديد).

حيث انطلق الفوج الأول من جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة بمحافظة الإسكندرية بإجمالى 70 طالب ( 35 طالب وطالبة من كل جامعة)؛ بهدف تعريف طلاب الجامعات عن قرب على مستجدات التطوير والتنمية الجارية بها.

وأكد د. خالد عبد الغفار حرص الوزارة على رفع مستوى الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد، وتعريفهم بما يجري على أرض الوطن من حركة البناء والتعمير والتنمية، وتكريس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم. مثمنًا جهود القوات البحرية من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل.

وقد تفقد الطلاب القاعدة البحرية واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها القاعدة البحرية من أجل حماية الوطن.

وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.

ومن جانبه أشار الأستاذ/ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 50 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية. مؤكدًا حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا إنه وفقًا لهذه المبادرة، والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلاب الجامعات المصرية بزيارة القاعدة البحرية.

الجدير بالذكر أن هناك تعاون مثمر وبناء على كافة الأصعدة بين الوزارة والقوات البحرية، والذي تجلى في إصلاح وصيانة سفينتي الأبحاث (اليرموك) و(سلسبيل) التابعتين للمركز القومي لعلوم البحار والمصايد بترسانة القوات البحرية برأس التين بمدينة الإسكندرية.

الفوج الأول لجامعتي الإسكندرية ومطروح يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية
الفوج الأول لجامعتي الإسكندرية ومطروح يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية
الفوج الأول لجامعتي الإسكندرية ومطروح يزور القاعدة البحرية بالإسكندرية
لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة