وفد من إعلام الأزهر في زيارة لمحافظة البحر الأحمرطلاب إعلام الأزهر ضيف شرف ببطولة مصر الدولية السادسة للتايكوندوفرج عامر : الأخطاء التحكيمية سبب خسارة 6 مباريات ولكن بحسن نيةدورى 99..الزمالك يتعادل مع إنبي و الاهلى يفوز على الإنتاجصور.. أودي تسلم لاعبي ريال مدريد سيارتهم الجديدةرئيس رؤساء الاتحادات الأفريقية يفتتح الدورة التدريبية للترياثلون بالقاهرةالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين تشيلسي ومالمو بالدوري الأوروبيبعد التغلب علي الشمس الترسانة في الصدارةمن فات قديمه: فى مئويتها.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة «جسر من الصداقة»إصابة سائق بنزيف بالمخ والصدر في حادث انقلاب سيارة بأخميمأزمة الأهلى والجبلاية تعود لـ«المربع صفر»47 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشريةهانى شاكر لـ"حكايات لطيفة": "بنام فى الصالون وقت الغضب"باسكال مشعلانى: أعشق عبد الحليم وتعلمت الحب من أغانى الأفلام.. فيديوكريستيانو رونالدو ينوي افتتاح فندق سياحي في بلد عربي (صور)عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»

"البيئة" تشن حملة تفتيش على منشآت مطلة على النيل بالتعاون مع وزارة الداخلية

   -  
حملة أمنية

قامت وزارة البيئة على مدار خمسة أيام بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على العائمات والمطاعم العائمة و"الكافيهات" المطلة علي نهر النيل بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة وشرطة السياحة والحماية المدنية، واستهدفت الحملة ٢٨ منشأة.
تأتي هذه الحملة فى إطار  برنامج حماية نهر النيل من التلوث جنبا إلى جنبا مع مبادرات حراس النيل وشباب للنيل وتوحيد الجهود للوقوف ضد المخالفات وتكثيف الرقابة المتعددة على المنشآت للحد من ارتكاب أي مخالفات سواء البيئية أو غيرها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التى تم رصدها والناتجة عن نشاط تلك المنشآت والتى تنوعت ما بين عدم الحصول على الموافقة البيئية، وتعدى الضوضاء للحدود المسموح بها بالقانون، وعدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والسائلة، وعدم وجود رخصة لمزاولة النشاط، وعدم احتفاظ المنشأة بسجل بيئي وسجل مواد ومخلفات خطرة بالإضافة إلى التدخين في الاماكن العامة المغلقة.
تم خلال الحملة المكبرة تفقد الأوضاع البيئية ضمن التفتيش الشامل على المنشآت والتوجيه بما يلزم نحو الالتزام بالمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون البيئة رقم (٤) لسنة ١٩٩٤ وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وتعديلاتها واخطار الجهات الإدارية مانحة التراخيص لإلزام مسئولي المنشآت بالتقدم بخطط زمنية للإصحاح البيئي.
قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى وبمشاركة فرع القاهرة الكبرى بتنفيذ الحملة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لتشديد الرقابة على المنشآت المطلة على نهر النيل وحماية المجرى الملاحي من الملوثات الناتجة عن تلك الأنشطة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة