تعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليها

القومي للمرأة يعرض أفلاما وثائقية حول إنجازات المرأة في ميادين العلوم

   -  

يتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بالتهنئة إلى كل امرأة وفتاة مصرية تعمل أو تدرس في أحد المجالات العلمية المختلفة،وذلك بمناسية "اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم"،والذي يحتفل به العالم في الحادي عشر من فبراير من كل عام.

ويأتي ذلك تأكيدًا على دور النساء ومساهمتهن في مجالات العلوم المختلفة، وأهمية هذه المشاركة في تطوير المجالات العلمية المختلفة، ما سيشكل فارقًا مهمًا على هذا الصعيد.

وتوجهت الدكتورة مايا مرسي بالتحية والتقدير لكل امرأة وفتاة مصرية على ما يبذلنه من جهود للنهوض بالمجالات العلمية المختلفة، ولإيمانهن بأنفسهن وبقدراتهن وامكانياتهن وأهمية مساهمتهن في هذه المجالات العلمية المتخصصة وخروجهن من الصورة النمطية لعمل المرأة .

ونوهت الدكتورة مايا مرسي إلى أنه بهذه المناسبة يطلق المجلس القومى للمرأة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بدءًا من اليوم وتحت عنوان " عالمات النيل "سلسلة من الأفلام الوثائقية لعدد من العالمات المصريات المتخصصات في مجالات علمية مختلفة تتضمن مجالات مثل (الطب، الكيمياء، الهندسة ، التحليل الطبية ، المعادن والفلزات ... وغيرها من المجالات العلمية).

وتناقش هذه الأفلام الوثائقية النجاحات التى حققتها العالمات في المجال العلمى، والجوائز والتكريمات اللاتى حصلن عليها خلال مشوارهن العلمى المتميز، كما نوثق من خلالها تجربتهن ودورهن في إثراء البحث العلمى داخل مصر وخارجها ، بالإضافة إلى إبراز أهمية دور الرجل في حياتهن ودعمه ومساندته لهن من اجل الوصول الى ما وصلن اليه.

ولفتت الدكتورة مايا مرسي إلى أن هذه الافلام تأتى ضمن الحملات التوعوية التى ينفذها المجلس وتهدف الى ابراز الدور الفاعل للمرأة المصرية في شتى المجالات ومنها العلمية بإعتبارها مكون اساسي لتنفيذ استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتى تسعى الى تمكين وتعزيز مشاركة النساء والفتيات بشكل كامل، وعلى قدم المساواة في جميع المجالات ومن بينها التعليم والتدريب والعمالة وعمليات اتخاذ القرارات فى مجال العلوم، مؤكدة على ضرورة الاعتماد على جميع افراد المجتمع من نساء ورجال من اجل ان يقوم هذا المجتمع على اساس سليم .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة