نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

اليوم.. بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات لتلاميذ البحيرة

   -  
"اليوم.. بدء الحملة القومية للقضاء على الطفيليات لتلاميذ البحيرة"

تبدأ اليوم، الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المدارس الابتدائية بالبحيرة، والتي تستمر حتى الخميس 21 فبراير الجاري، من خلال تجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، بعقار "الالبندازول"، لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بينهم.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ضرورة عمل إرشاد وتثقيف صحي وإعداد نشرات دورية يتم تعميمها على جميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، تتضمن أهمية التطعيمات وطرق الوقاية والعلاج وتوقيتات الزمنية لكل حملة، موجهًا بتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في المساهمة في إنجاح المبادرة وإعداد لوحات إرشادية وإعلانات ونشر الأفلام التثقيفية وعرضها عبر شاشات العرض، مع ضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع وحث أولياء الأمور على حضور أبنائهم خلال فترة التطعيم بالمدرسة، مشددًا على تضافر الجهود كافة للارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والوقاية من بعض الأمراض والتي تؤثر عليهم وعلى صحة أبنائهم بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأوضح الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف تجريع 836 ألفاً و243 تلميذاً وتلميذة فى 1626 مدرسة على مستوى المحافظة، من خلال 1623 فريقاً مشاركاً فى الحملة، موضحاً أن عقار "الالبندازول"، آمن وفعال ضد الديدان المعوية، وهو قرص واحد فى الجرعة قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولاتوجد له أي آثار جانبية، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية المهمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة