نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

الاستخبارات الأمريكية تحذر من أنشطة عسكرية لروسيا والصين في الفضاء

-  
مركبة الفضاء الصينية - صورة أرشيفية

كشف تقرير أعدته وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية «دي آي أيه» أن روسيا والصين بدأتا تنفيذ خطوات لتطوير قدرات عسكرية في الفضاء الخارجي للأرض.

جاء في التقرير الذي تعده «دي آي أيه» سنويا وفي شكل غير سري، وأورده راديو «سوا» الأمريكي، مساء الاثنين، أن روسيا والصين تسعيان إلى منافسة القدرات الفضائية الأمريكية وخصوصا في مجال إمكانات رصد المعلومات وجمعها عبر أقمار صناعية حديثة.

اعترف التقرير بأن كوريا الشمالية وإيران صارتا تتمتعان بقدرات تشويش تكنولوجي يمكن أن يمهد لحماية مشروعات مستقبلية قد تتيح لهما تطوير صواريخ باليستية طويلة المدى.

ويعكس التقرير إلى حد كبير ما سبق وأعلنه قادة أجهزة الاستخبارات الأمريكية قبل أسبوعين أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، والذي أثار موضوع تمتع روسيا والصين بقدرات جمع معلومات انطلاقا من الفضاء الخارجي، أي عمليات رصد ومراقبة وتجسس إلكتروني، قد تعيق قدرات التفوق التي تحظى بها الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

واختتم التقرير بأن الفضاء الخارجي للأرض سيشكل مستقبلا مساحة «تهديد» لحرية الحركة فيه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة