10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائر

أبرزها الصين وروسيا.. 5 دول تفضل مصر الاستيراد منها

-  

بإجمالى تجاوزت قيمته 29.9 مليار دولار، استوردت مصر عشرات السلع والمنتجات من 5 دول مختلفة، خلال الفترة من يناير – نوفمبر 2018، حيث تعد تلك الدول من أكبر الدول التى تفضل مصر الاستيراد منها.

وبحسب بيانات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن جهاز الإحصاء، تمثلت أهم الدول المصدرة لمصر فى: "الصين، السعودية، روسيا، أمريكا، تركيا"، واحتلت الصين المركز الأول بين الدول الخمس كأكبر دولة مصدرة لمصر، بواردات بلغت قيمتها 10.3 مليار دولار خلال الـ11 شهرا الأولى من 2018.

شكلت واردات مصر من الدول الخمس المذكورة نسبة 38% من إجمالى وارداتها فى الفترة من يناير – نوفمبر 2018، والتى بلغت قيمتها نحو 73.6 مليار دولار، ومقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017، ارتفعت واردات مصر سواء كقيمة إجمالية أو من الدول المذكورة عالياً.

بلغت القيمة الإجمالية للواردات المصرية فى الفترة من يناير- نوفمبر 2017، نحو 60.6 مليار دولار، بارتفاع 21% فى الفترة المماثلة من 2018، أما وارداتها من أكبر 5 دول بالعالم، فزادت من 19.5 مليار دولار فى الـ 11 شهرا الأولى من 2017، إلى 29.9 مليار فى ذات الفترة من 2018 بنسبة ارتفاع 42.9%.

وطبقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، جاءت واردات مصر من كل دولة من الدول الخمس المذكورة خلال الفترة من يناير – نوفمبر 2018، كالتالى:

1- الصين 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 10.3 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من الصين فى: "الآلات والأجهزة الكهربائية، البلاستيك، مصنوعات من حديد".

2- السعودية 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 5.2 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من المملكة فى: "الوقود واللدائن والورق والأجهزة الآلية".

3- روسيا 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 4.4 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من روسيا الاتحادية فى: "حبوب وخشب ووقود وخامات معادن".

4- أمريكا 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 4.8 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية فى: "حبوب ولحوم واجهزة آلية ووقود".

5- تركيا 

بلغت قيمة واردات مصر منها نحو 3.021 مليار دولار، وتمثلت أهم السلع المستوردة من تركيا فى: "وقود وسيارات ومصنوعات من حديد".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة