مصر وصربيا تستعرضان سبل التعاون في المجال السياحييظل 11 عامًا في الفضاء.. ماذا تعرف عن القمر الصناعي المصري الجديد؟ (إنفوجرافيك)«الصيادلة»: «في مارس كل صيدلي من دفعة 2017 هيعرف مكان عمله»«أبو ستيت»: الاعتماد على الطاقة الشمسية ستكون نقلة نوعية في زراعة الصحراء«كبار العلماء بالأزهر» تنتهي من قانون الأحوال الشخصية قريبا«الفنون التطبيقية والتحديات المستقبلية» ندوة علمية بجامعة 6 أكتوبرنشرة الأخبار وأبرزها.. التضامن: تنفيذ حكم المعاشات فور وصول القرار للوزارةبكري: لن يستطيع أحد النيل من سمعة مصر.. فيديوعالم مصري بالمانيا: أنا صعيدي ولا أحتاج الجنسية الألمانية.. فيديوالمعاشات تزف بشرى لكل من خرج بعد يوليو 2006.. فيديوالقمر الصناعي المصري ايجيبت سات A يصل مداره بنجاح.. فيديوويزو وشريف حسني.. قصة حب بدأت في تربية عين شمسقلبي يارب.. أغرب مشهد رومانسي بين ويزو وزوجهاﺇﺟﺮﺍءﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺗﻌﻮﻳﻀﻴﺔ ﻣﻦ "ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﻲ"مظاهرة حب من جماهير الأهلي في عزاء خالد توحيد: "بابه كان مفتوح لينا"أمريكا والصين تضعان ملامح اتفاق لإنهاء الحرب التجاريةتأسيس علامة تجارية لـ«الأثاث المصرى» لتميزه بالأسواق العالميةتركيا بصدد بدء التنقيب عن النفط والغاز قبالة قبرصالفلك لمولود 22 فبراير: لا تستسلم للحزن والغضبوفد من إعلام الأزهر في زيارة لمحافظة البحر الأحمر

أضرار الإفراط فى تناول فيتامين "سي" نشاط الغدة الدرقية

   -  

أقاويل عدة عن أهمية تناول فيتامين "سي"، ومدى أهميته فى الوقاية من العديد من الأمراض، ولكن كثرة تناوله لها العديد من الأضرار على صحة الإنسان، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقًا لموقع "healthline".

فيتامين سي

أوضح التقرير، أن  فيتامين سى من الفيتامينات المهمة لصحة الإنسان، والتي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بأمراضه المختلفة، ونجد أن هذا الفيتامين متوفر ومتواجد في بعض الفواكه كالبرتقال والجوافة والليمون والجريب فروت والفراولة.

وأضاف التقرير، أن فيتامين "سي"، يساعد ويعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم وأيضًا حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، فهذا من خصائصه المهمة والتي يحدث فيها ويحصل عليها الجسم.

أضرار الإفراط في تناول فيتامين "سي"

وهناك العديد من الأشياء التي تحدث للجسم عند الإفراط في تناول فيتامين "سي"، ويقدمها التقرير، ومنها:

- يتسبب كثرة نسبة فيتامين "سي" في الجسم فى الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي وهذا يؤدي إلى القيء والإسهال.

- قد يتسبب في الإصابة بمشاكل في القلب، نتيجة لارتفاع نسبة فيتامين "سي" بالجسم.

فيتامين سي

- زيادة فرص الإصابة  بالحصوات الكلوية، ولذا يرجي على أصحاب المشاكل في الكلي تجنب الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي".

- الاصابة بمشاكل صحية في البنكرياس والكبد، نتيجة للإفراط في تناول فيتامين "سي".

-نشاط الغدة الدرقية، نعم هذا يسببه ترسب نسبة كبيرة من فيتامين "سي" بالجسم، ولذا من يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية تجنب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي".  

-تصبح شخصا مائلا للعصبية ومتقلب المزاج، وذلك عندما يترب ويزداد نسبة فيتامين "سي" بالجسم.

وأكد التقرير، أن أضرار الإفراط في تناول فيتامين "سي"، يتسبب في الكثير والكثير من المشاكل الصحية ولكن هذا لا يعني الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"، وذلك للحصول علي فوائدها وأهمها تقوية الجهاز المناعي، ووتقليل فرص الإصابة بالسرطان بانواعه المختلفة، وأيضًا الحفاظ على صحة البشرة والشعر.

دكتور اليوم السابع

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة