الفلك لمولود 22 فبراير: لا تستسلم للحزن والغضبوفد من إعلام الأزهر في زيارة لمحافظة البحر الأحمرطلاب إعلام الأزهر ضيف شرف ببطولة مصر الدولية السادسة للتايكوندوفرج عامر : الأخطاء التحكيمية سبب خسارة 6 مباريات ولكن بحسن نيةدورى 99..الزمالك يتعادل مع إنبي و الاهلى يفوز على الإنتاجصور.. أودي تسلم لاعبي ريال مدريد سيارتهم الجديدةرئيس رؤساء الاتحادات الأفريقية يفتتح الدورة التدريبية للترياثلون بالقاهرةالتعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين تشيلسي ومالمو بالدوري الأوروبيبعد التغلب علي الشمس الترسانة في الصدارةمن فات قديمه: فى مئويتها.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة «جسر من الصداقة»إصابة سائق بنزيف بالمخ والصدر في حادث انقلاب سيارة بأخميمأزمة الأهلى والجبلاية تعود لـ«المربع صفر»47 شركة بقائمة الأسهم المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشريةهانى شاكر لـ"حكايات لطيفة": "بنام فى الصالون وقت الغضب"باسكال مشعلانى: أعشق عبد الحليم وتعلمت الحب من أغانى الأفلام.. فيديوكريستيانو رونالدو ينوي افتتاح فندق سياحي في بلد عربي (صور)عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضته

ليست مجنونة كما يشاع.. فوائد لا تصدق للطماطم؟

   -  
طماطم

عند رؤيتها أو سماع اسمها، نتذكر على الفور أشهر جملة لها فى أسواق الخضار الشعبية "مجنونة يا أوطة"، إنها الطماطم التى يشاع عنها الجنون، ولا يعرف غالبية الناس علاقاتها بالشباب الدائم.

تقول الدكتورة عاليا صلاح، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة لـ"بوابة الأهرام"، إن الطماطم أو كما يطلق عليها بالعامية "الأوطة" لها فوائد عظيمة على الصحة والشباب، حيث إنها تحتوى على مادة اسمها "ليكوبين"، وأن هذه المادة تعد أحد أقوى مضادات الأكسدة، وتقوم بدور هام جدا للحفاظ على الشباب الدائم.

وأضافت دكتورة عاليا: غالبية الناس لا تعلم أن مادة "الليكوبين" الموجودة فى الطماطم تقلل الشوارد الحرة، إضافة إلى أنها قوية جدا فى مقاومة ومكافحة التجاعيد، ما يجعل البشرة دائمة الشباب، إضافة إلى أنها تحمى البشرة من أشعة الشمس المحرقة، مشيرة إلى احتواء الطماطم على مجموعة فيتامينات مثل(سى، هـ، ك)، والتى تعمل جميعها على منح البشرة نضارة طوال الوقت.

وحذرت أخصائية التغذية 3 فئات من تناول الطماطم بكثرة، وهم المصابون بأمراض الضغط والنقرس والأملاح، وعدم تناولهم أكثر من حبة واحدة على الأكثر يوميا، وذلك لأن الطماطم تحتوى على نسبة صودبوم عالية، وتناولها بكثرة يهدد صحتهم بالخطر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة