كريستيانو رونالدو ينوي افتتاح فندق سياحي في بلد عربي (صور)عكاشة: الدولة تعيد البناء بربع طاقتها البشرية.. و"الباقي مأنتخين"صور.. 5وزراء و23 سفيرا فى ختام مهرجان أسوان للفنون بمعبد أبو سمبل«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 46.5 ألف طن زيت خام صب«الموسيقيين» ترفض قيد حمو بيكا و«مرتضى»: لجنة متخصصة رفضتهبدء تصوير أول مشاهد «استدعاء ولي عمرو»لطيفة تفجر شخصية هاني شاكر الكوميدية: «بنام في الصالون وقت الغضب»بدءا من الغد ولمدة 3 أعوام.. تعرف على التحويلات المرورية بشارع جامعة الدولأش أ: أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يشيد بدور مصر لحل القضية الفلسطينيةأوكا وأورتيجا عن حمو بيكا ومجدي شطة: غلابة وطيبين بزيادة (فيديو)مهاب مميش: وصول عائدات قناة السويس لـ 6 مليارات دولار هذا العام (فيديو)رئيس هيئة قناة السويس: 3 سفن نمنع عبورها (فيديو)هاني شاكر: «لما بكون عصبي مراتي بتقوللي عايزة اللي بيغني»جورج قرداحي: لجأت لحقن البوتوكس مرة واحد لهذا السببهاني شاكر: من رومانسيتي بطبطب على عربيتي ومليش في النحنحةزوج المصابة في حادث الدرب الأحمر يكشف حالتها الصحية (فيديو)لحظة إطلاق القمر الصناعي المصري «إيجيبت سات A» (فيديو)«المعاشات»: 300 جنيه زيادة بعد حكم إضافة 80 % من آخر 5 علاواتتسليم المعلمين عقودهم المؤقتة بعد نجاحهم في مسابقة التعيين بداية مارستفاصيل زيارة عمرو دياب لدينا الشربيني بكواليس مسلسها الجديد «زي الشمس»

اعرف جسمك.. الخلايا الدهنية مخزن الطاقة الأول

   -  

غالباً ما ينظر إلى الدهون على أنها العدو الأول للإنسان الذى يجب تجنبه أو فقدانه، ولكن الدهون أيضا عنصر مهم بالجسم، بدونها سيتجمد الجسم، بدون الخلايا الدهنية لن يكون الجسم قادر على تخزين الإمدادات الحيوية من بعض الفيتامينات، أو تكوين جهاز مناعى قوى.

أهمية الخلية الدهنيةتوجد الخلية الدهنية الطبيعية فى الجسم في المقام الأول لتخزين الطاقة، فعند تناول أطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يوسع الجسم عدد الخلايا الدهنية وحجمها لاستيعاب الطاقة الزائدة.

ويقوم الجسم عند زيادة عددها بإيداع الخلايا الدهنية على العضلات والكبد، وأعضاء أخرى لخلق مساحة لتخزين كل هذه الطاقة الإضافية من الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، خاصة عندما تقترن بنمط حياة منخفض فى النشاط البدنى، لدىالأطفال حديثى الولادة مستويات عالية من الدهون، تنخفض هذه المستويات مع التقدم في العمر وفي البالغين.

كيف يتم تخرين الطاقة فى الجسم 

يتم تخزين الطاقة كمجموعة من الحزم الصغيرة من الجزيئات تسمى الأحماض الدهنية وفقا لتقرير موقع " theconversation ، التى يتم إطلاقها في مجرى الدم لاستخدامها كوقود من قبل العضلات والأعضاء الأخرى عندما لا يتوفر طعام ، أو عند الخوف الشديد .

المشكلة الرئيسية لهذه الدهون الزائدة هي أن الخلايا الدهنية والتى  تسمى الخلايا الشحمية لا تعمل بشكل طبيعي، فهى تعمل على  تخزين الطاقة بمعدل مرتفع بشكل غير طبيعي وتطلق الطاقة بمعدل بطيء بشكل غير طبيعي.

الخلايا الدهنية الإضافية تنتج كميات غير طبيعية من الهرمونات المختلفة هذه الهرمونات قد  تزيد من الالتهاب ، وتبطئ عملية الأيض ، وتسهم في عدد من الأمراض  ويطلق على هذه العملية المرضية المعقدة من الدهون الزائدة والاختلال الوظيفي .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة