نقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صورمحافظ القاهرة يتفقد حريق عقار الزاوية ويكلف بتشكيل لجنة هندسية لمعاينته|صوروزيرة الثقافة تفتتح معرض كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة | صوروزيرة الثقافة تشهد أول عروض مهرجان أسوان للثقافة والفنون | صوربعد إعلان شادي سرور إلحاده.. شريف مدكور: "علينا دعمه وليس مهاجمته"عمرو أديب عن شهداء سيناء: "مصر ستأخد حقها داخليا وخارجيا"عمرو أديب: خلافات دولية حول مصير 12 ألف إرهابي"كل يوم" يسلط الضوء على انطلاق حملة العلاج المبكر لأمراض السمنةمحمد العرابى: القضية الفلسطينية الخاسر الوحيد من أحداث الربيع العربىشاهد.. شريف مدكور: بعض رجال الدين والفضائيات سبب ظهور الإلحادشاهد البروفة النهائية لعروض افتتاح بطولة البحر المتوسط ببورسعيدعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمنغداً الذكري الـ 57 علي رحيل "صاحب النظارة السوداء"كهربا يهدي فوز الزمالك على إنبي بثنائية إلى مشجع كفيفأجيري يخطف الأنظار في مباراة الزمالك وإنبي بـ السيلفي.. فيديوفرحة جروس ولاعبي الزمالك بأهداف لقاء إنبي.. والجماهير: الدوري يا زمالك.. فيديو

تعرف على توقعات اتحاد الغرف التجارية للاقتصاد بعد تسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي

-  
الرئيس السيسي يتسلم رسميا رئاسة الاتحاد الإفريقي

توقع إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، تنمية وتطور العلاقات المصرية الإفريقية بعد استلام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019.
وقال "العربي"، إن استلام الرئيس السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي له دلالات كثيرة منها تحسن الأوضاع في مصر على كافة الأصعدة، وعودة مصر إلى مكانها الطبيعي بإفريقيا، منوهًا إلى أن هذا سيفتح آفاقا استثمارية وتجارية جديدة في السوق الإفريقية، ويعزز التعاملات الاقتصادية المشتركة.
واعتبر "العربي"، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، فرصة ذهبية للتواصل مع مختلف الدول الإفريقية، لدعم العلاقات على كافة المستويات وأهمها الصعيد الاقتصادي، خاصة أن السوق الإفريقية واعد وتستطيع المنتجات المصرية أن تتوسع به في مختلف الأنشطة مما يزيد من معدل الصادرات المحلية.
وطالب "العربي"، مجتمع الأعمال المصري بضرورة الاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بتوطيد العلاقات التجارية، ورفع معدلات التبادل التجاري، وإقامة شراكة تحقق المصالح المتبادلة، سواء في النواحي التجارية، أو الصناعية، أو الاستثمارية، وإبرام اتفاقيات شراكة تؤكد عمق العلاقات التاريخية المصرية الإفريقية.
وأشار إلى ضرورة تحديد التحديات والعقبات التي تواجه تنمية العلاقات بين مصر ومختلف الدول الإفريقية لفتح أسواق تجارية واستثمارية متبادلة تحقق مصالح كافة الأطراف. وتوقع "العربي"، تطور العلاقات المصرية الإفريقية، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019. وفي نفس السياق، صرح بأنه كنائب لرئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي، أن المجموعة تصدر منتجاتها المتنوعة إلى 27 دولة افريقية منذ 20 عامًا تقريبًا، ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي سيضيف ميزة جديدة للمجموعة بزيادة صادراتها والتوسع في نشاطها، بما يصب في صالح اقتصادنا القومي وتوفير مزيد من فرص العمل لشبابنا، وأيضًا مساندة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة التي نتطلع إليها جميعًا. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلم صباح أمس الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي، خلال عام 2019.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة