شاهد.. كهربا يوجه رسالة إلى مشجع الزمالكمالي تتوج ببطولة افريقيا للشبابايران ترفض إذاعة مباراة في الدوري الألماني بسبب " إمراة"بعد الغناء والأزياء.. بسمة بوسيل مستشار تامر حسني لـ"المظهر العام"وزير الخارجية الأسبق: ليبيا أصبحت نقطة عبور للإرهابيين"أنغام" تطلق ألبومها الجديد "حالة خاصة جدا" الخميس المقبلشتاء الإسكندرية.. برق ورعد وثلج فى عروس البحر المتوسط.. (فيديو وصور)الحماية المدنية بالقاهرة تنجح في السيطرة على حريق عقار بالزاوية الحمراءالإعدام شنقا لـ 3 عاطلين لاتهامهم بقتل صديقهم وإلقائه من أعلى كوبري قصر النيلغصب عني قعدتهم من المدرسة.. ضائقة مالية أجبرته على إخراج أولاده من التعليم ..فيديوأبوستيت: الحكومة تقدم الدعم للمستثمرين في استصلاح أراضي المنيا.. فيديوأبو ستيت: 12 صوبة زراعية بمشروع غرب المنيا معتمدة على مياه الآبارتريزيجيه يسجل هدفا.. وقاسم باشا يتعرض لخسارة ثقيلة أمام جالاتا سراي بالدوري التركيكوكا يسجل هدفا ويقود أولمبياكوس لضرب أيك آثينا برباعية بالدوري اليونانيتكريم الموسيقار العالمى يانى بعد حفله بأوزباكستان.. فيديوفي الذكرى الثامنة للثورة.. ليبيا من الحرب الأهلية إلى الانقسام لحكومتينصور.. افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنونوزير الرى يدعو لتوحيد الجهود البحثية لخدمة الموارد المائيةنقيب المهن التمثيلة: افتتاح "العالي للسينما" في الإسكندرية قريباشقيق الشهيد حازم مكاوي: كان من المفترض أن ينهي خدمته في مارس المقبل

لاجارد: نأمل أن تتحسن أوضاع الشعب المصري بعد أن بات الاقتصاد مستقرًا

-  
كريستين لاجارد
القاهرة- مصراوي:

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، إن الاقتصاد المصري بات أكثر استقرارًا وينمو بوتيرة أسرع بعد تراجع التضخم واستقرار الجنيه المصري.

وأضافت في لقاء مع فضائية "سي إن بي سي عربية" اليوم الاثنين أن "هناك تحسنًا واضحًا في أوضاع الاقتصاد في مصر ونأمل أن يقود ذلك إلى تحسن في أوضاع الشعب المصري".

وتابعت: "مصر اتخذت إجراءات صعبة وقد عانى جزء من الشعب المصري من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة".

وبحسب لاجارد "فإننا نرى ثمار هذا الإصلاح من خلال اقتصاد بات أكثر استقرارا وينمو بوتيرة أسرع بعد أن تراجع التضخم واستقر الجنيه المصري".

وكان ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد، قال في بيان له الأربعاء الماضي إن معدلات النمو القوية حتى الآن وتقلص عجز الحساب الجاري، يأتي مدعوما بانتعاش قطاع السياحة، وارتفاع التحويلات العاملين بالخارج، بينما تراجعت البطالة إلى أقل مستوى لها منذ 2011.

وقال ليبتون إن مصر تسير في طريقها لتحقيق فائضًا أوليًا نسبته 2% هذا العام المالي، وإن هذا يساهم في تصحيح الأوضاع المالية بنسبة 5.5% من الناتج المحلي الإجمالي خلال 3 سنوات.

وفي نوفمبر 2016 بدأت مصر برنامجًا للإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي يتضمن حصولها على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وبدأت تنفيذه بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود والفائدة، والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتنفيذ إصلاحات تشريعية لجذب الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

نمو قوي ودين يتراجع.. كيف يرى صندوق النقد مصر بعد صرف الشريحة الخامسة؟

متى تبدأ مصر سداد قرض صندوق النقد الدولي؟

بعد الشريحة الخامسة.. كم يتبقى لمصر من قرض صندوق النقد الدولي؟

صندوق النقد: الحكومة المصرية ملتزمة برفع الدعم عن الوقود في منتصف 2019

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة