بعد الغناء والأزياء.. بسمة بوسيل مستشار تامر حسني لـ"المظهر العام"وزير الخارجية الأسبق: ليبيا أصبحت نقطة عبور للإرهابيين"أنغام" تطلق ألبومها الجديد "حالة خاصة جدا" الخميس المقبلشتاء الإسكندرية.. برق ورعد وثلج فى عروس البحر المتوسط.. (فيديو وصور)الحماية المدنية بالقاهرة تنجح في السيطرة على حريق عقار بالزاوية الحمراءالإعدام شنقا لـ 3 عاطلين لاتهامهم بقتل صديقهم وإلقائه من أعلى كوبري قصر النيلغصب عني قعدتهم من المدرسة.. ضائقة مالية أجبرته على إخراج أولاده من التعليم ..فيديوأبوستيت: الحكومة تقدم الدعم للمستثمرين في استصلاح أراضي المنيا.. فيديوأبو ستيت: 12 صوبة زراعية بمشروع غرب المنيا معتمدة على مياه الآبارتريزيجيه يسجل هدفا.. وقاسم باشا يتعرض لخسارة ثقيلة أمام جالاتا سراي بالدوري التركيكوكا يسجل هدفا ويقود أولمبياكوس لضرب أيك آثينا برباعية بالدوري اليونانيتكريم الموسيقار العالمى يانى بعد حفله بأوزباكستان.. فيديوفي الذكرى الثامنة للثورة.. ليبيا من الحرب الأهلية إلى الانقسام لحكومتينصور.. افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنونوزير الرى يدعو لتوحيد الجهود البحثية لخدمة الموارد المائيةنقيب المهن التمثيلة: افتتاح "العالي للسينما" في الإسكندرية قريباشقيق الشهيد حازم مكاوي: كان من المفترض أن ينهي خدمته في مارس المقبلعمرو أديب: "مصر قدرها أن تكون مستهدفة لأنها دولة كبيرة"الاحتفال بإقامة أول قداس للكنيسة المصرية في بورونديالقنصل العام بميلانو: حريصون على التواصل مع الجالية المصرية.. صور

أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عودة سوريا للجامعة العربية

   -  
جامعة الدول العربية
القاهرة - مصراوي:

قالت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد توافق بعد بين الدول الأعضاء قد يسمح بعودة عضوية سوريا التي جرى تعليقها عام 2011 بسبب قمعها للمحتجين في بداية الحرب الأهلية.

وتمكن النظام السوري شيئا فشيئا من كسر شوكة مقاتلي المعارضة بدعم عسكري من روسيا وإيران.

وقال الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط خلال زيارة لبيروت، إنه لا يوجد توافق بعد بشأن السماح بعودة سوريا إلى الجامعة.

وأضاف "أتابع بدقة شديدة جدا هذا الموضوع، ولكنني لم أرصد بعد أن هناك خلاصات تقود إلى التوافق الذي نتحدث عنه والذي يمكن أن يؤدي إلى اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعلنون فيه انتهاء الخلاف وبالتالي الدعوة إلى عودة سوريا لشغل المقعد".

ومن المقرر أن تعقد الجامعة العربية اجتماع قمة لزعماء الدول الأعضاء في نهاية مارس في تونس.

وعند سؤاله عن فرص إعادة سوريا إلى الجامعة، أشار أبو الغيط إلى أن من المقرر أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء اجتماعين قبل القمة.

وأضاف "لكن المسألة ليس مسألة وقت، المسألة هي إرادة. المسألة هي توافق الدول فيما بينها. يجب لكي تعود سوريا أن يكون هناك توافق".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة