نقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صورمحافظ القاهرة يتفقد حريق عقار الزاوية ويكلف بتشكيل لجنة هندسية لمعاينته|صوروزيرة الثقافة تفتتح معرض كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة | صوروزيرة الثقافة تشهد أول عروض مهرجان أسوان للثقافة والفنون | صوربعد إعلان شادي سرور إلحاده.. شريف مدكور: "علينا دعمه وليس مهاجمته"عمرو أديب عن شهداء سيناء: "مصر ستأخد حقها داخليا وخارجيا"عمرو أديب: خلافات دولية حول مصير 12 ألف إرهابي"كل يوم" يسلط الضوء على انطلاق حملة العلاج المبكر لأمراض السمنةمحمد العرابى: القضية الفلسطينية الخاسر الوحيد من أحداث الربيع العربىشاهد.. شريف مدكور: بعض رجال الدين والفضائيات سبب ظهور الإلحادشاهد البروفة النهائية لعروض افتتاح بطولة البحر المتوسط ببورسعيدعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمنغداً الذكري الـ 57 علي رحيل "صاحب النظارة السوداء"كهربا يهدي فوز الزمالك على إنبي بثنائية إلى مشجع كفيفأجيري يخطف الأنظار في مباراة الزمالك وإنبي بـ السيلفي.. فيديوفرحة جروس ولاعبي الزمالك بأهداف لقاء إنبي.. والجماهير: الدوري يا زمالك.. فيديو

روحاني: إيران ستواصل تعزيز قوتها العسكرية وبرنامجها الصاروخي

   -  
الرئيس الايراني حسن روحاني
طهران - (د ب أ):

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين أن بلاده لا تنتظر إذنا من أحد لتعزيز قدراتها العسكرية، وأن الجمهورية الإسلامية ستواصل تعزيز قوتها العسكرية وبرنامجها الصاروخي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه القول، في كلمته بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية، :"لم ولن نستأذن أحدا في تعزيز قدراتنا العسكرية من أجل الدفاع عن بلادنا".

وقال :"إيران ستواصل تعزيز قوتها العسكرية وبرنامجها الصاروخي ... إيران تنتج حاليا 85% من الأسلحة والمعدات الدفاعية التي تحتاجها".

وأشاد بما أسماه "إسلامية النظام"، وقال :"صمدنا وانتصرنا على كل المؤامرات بفضل إسلامية النظام وجمهوريته، ولو كانت ثورتنا وطنية وليست إسلامية لما صمدت بوجه كل هذه المؤامرات".

وشدد روحاني على أنه يتعين على العالم أن يدرك أن قوة إيران تضاعفت عدة مرات عما كانت عليه قبل عقود، وأشار أيضا إلى أن "دور إيران تضاعف في المنطقة أكثر من أي وقت مضى، ولا يمكن تنفيذ أي مشروع في المنطقة من دونها".

وقال :"إننا نواجه اليوم حربا نفسية، ولن نتغلب على مشاكلنا من دون تلاحم الجميع".

وشدد على أن الجمهورية الإسلامية "لن تسمح" للولايات المتحدة بالانتصار عليها من خلال العقوبات"، إلا أنه لم يتطرق للتأثير الفعلي لتلك العقوبات على الأوضاع الاقتصادية.

وانطلقت اليوم في أنحاء متفرقة من إيران مسيرات حاشدة بمناسبة الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية.

وتبدأ احتفالات إحياء ذكرى الثورة الإسلامية في إيران كل عام في الأول من فبراير، وهو اليوم الذي عاد فيه آية الله روح الله الخميني من المنفى ليصبح المرشد الأعلى للثورة. وتختتم الاحتفالات في الحادي عشر من فبراير، وهو اليوم الذي انهارت فيه الحكومة حينذاك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة