«التضامن» تشارك بفيلمين بالمسابقة الرسمية لملتقى «أولادنا الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة»سيدومير : 3 مكاسب من ثلاثية الإسماعيلي في النجومشاهد .. كهربا يُهدى مشجع الزمالك "الكفيف" هدفه فى إنبىفوز الأهلى و الزمالك و الطلائع فى نهائيات دورى الطائرةلو شفتات شغلك بالليل.. خلى بالك تزيد من فرص إصابتك بهذه الأمراض الخطيرةشاهد.. كهربا يوجه رسالة إلى مشجع الزمالكمالي تتوج ببطولة افريقيا للشبابايران ترفض إذاعة مباراة في الدوري الألماني بسبب " إمراة"بعد الغناء والأزياء.. بسمة بوسيل مستشار تامر حسني لـ"المظهر العام"وزير الخارجية الأسبق: ليبيا أصبحت نقطة عبور للإرهابيين"أنغام" تطلق ألبومها الجديد "حالة خاصة جدا" الخميس المقبلشتاء الإسكندرية.. برق ورعد وثلج فى عروس البحر المتوسط.. (فيديو وصور)الحماية المدنية بالقاهرة تنجح في السيطرة على حريق عقار بالزاوية الحمراءالإعدام شنقا لـ 3 عاطلين لاتهامهم بقتل صديقهم وإلقائه من أعلى كوبري قصر النيلغصب عني قعدتهم من المدرسة.. ضائقة مالية أجبرته على إخراج أولاده من التعليم ..فيديوأبوستيت: الحكومة تقدم الدعم للمستثمرين في استصلاح أراضي المنيا.. فيديوأبو ستيت: 12 صوبة زراعية بمشروع غرب المنيا معتمدة على مياه الآبارتريزيجيه يسجل هدفا.. وقاسم باشا يتعرض لخسارة ثقيلة أمام جالاتا سراي بالدوري التركيكوكا يسجل هدفا ويقود أولمبياكوس لضرب أيك آثينا برباعية بالدوري اليونانيتكريم الموسيقار العالمى يانى بعد حفله بأوزباكستان.. فيديو

حتى فى أمريكا.. وفاة مريض بكاليفورنيا بسبب ترك إسفنجة داخله أثناء الجراحة

   -  

توفي أحد المرضى في ولاية كاليفورنيا بعد أن ترك الجراحون في مركز طبي "ردينج" إسفنجة في بطنه ، حسبما كشف تقرير صادر عن إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، خضع المريض - الذي لم يتم تحديد هويته وجنسيته في التقرير - لعملية جراحية لفتح أحد الأوعية الدموية المسدودة في أسفل بطنه.وتسبب الاسفنج المنسي في حدوث عدوى في بطن المريض وتعرض لنوبة قلبية قبل أن يموت بسبب العدوى بعد 10 أيام من العملية.

الإسفنج الجراحي هو أكثر العناصر المستخدمة شيوعًا عند إجراء جراحة بتجاويف جسم المريض أثناء العمليات مثل البطن.

وفي الواقع ، يتم ترك الأجسام الجراحية داخل حوالي 1500 مريض ، وفقا لدراسة عام 2007 - وحوالي ثلثي تلك الأجسام هذه الإسفنج الجراحي، كما هو الحال في حالة مريض كاليفورنيا.

الإسفنج أدوات مهمة للجراحة ، لأنها تتيح لفريق التشغيل امتصاص الدم وسوائل الجسم الأخرى للحفاظ على مجال الرؤية واضحة ونظيفة بأكثر وقت ممكن أثناء عملهم.

والإسفنج الجراحي عادة ما يكون مصنوع من القطن الشاش ، أو في بعض الأحيان رغاوي الجيلاتين، فهو يأتي في عبوة معقمة، ولكنه يترك في تجويف الجسم ، المنقوع في الدم والسوائل الجسدية الأخرى ، والإسفنج يصبح بسرعة أرض خصبة لتربية جميع أنواع البكتيريا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة