في الذكرى الثامنة للثورة.. ليبيا من الحرب الأهلية إلى الانقسام لحكومتينصور.. افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنونوزير الرى يدعو لتوحيد الجهود البحثية لخدمة الموارد المائيةنقيب المهن التمثيلة: افتتاح "العالي للسينما" في الإسكندرية قريباشقيق الشهيد حازم مكاوي: كان من المفترض أن ينهي خدمته في مارس المقبلعمرو أديب: "مصر قدرها أن تكون مستهدفة لأنها دولة كبيرة"الاحتفال بإقامة أول قداس للكنيسة المصرية في بورونديالقنصل العام بميلانو: حريصون على التواصل مع الجالية المصرية.. صورالصيادلة: انخفاض بسيط في الأدوية الناقصةإصابة جندي اسرائيلي على حدود غزة.. ومدفعية الاحتلال ترد بالقصفالرئاسة الفلسطينية: قرار إسرائيل اقتطاع عائدات ضريبية سيكون له تداعيات خطيرةرئيس وزراء بولندا يلغي زيارته لإسرائيل على خلفية تصريحات لنتنياهومسئول ليبى: تحرير 14 تونسيا كانوا محتجزين في مدينة الزاوية"الورواري" في ندوة بوابة الأهرام: الكتاب أبقى من التليفزيون.. والسلفيون يعاملون الصحفيين كالجواسيس|صورنقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترقمليار جنيه تكلفة إحلال وتجديد وتطوير مستشفيات ومراكز صحية بقنا"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صور

بالصور| 7 مرشحات على عضوية مجلس الصحفيين في اليوم الثاني لتلقي الطلبات

-  
"بالصور| 7 مرشحات على عضوية مجلس الصحفيين في اليوم الثاني لتلقي الطلبات"

تلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين في ثاني يوم لتلقى أوراق الترشح 6 طلبات على عضوية المجلس حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم، ليصل إجمالي عدد المرشحين إلى 29 منهم 7 طلبات مقدمة من صحفيات، بينما تقدم 6 صحفيين على منصب النقيب.

وضمت قائمة الصحفيات المرشحات حتى الآن كل من "دعاء الجار الجمهورية، وأميرة العادلي الأهرام، وإيمان عوف المال، وفاطمة مصطفى أخبار اليوم، إيمان كامل حسونة، المصور، وأماني عبدالله الصحفية بأخبار اليوم، وحنان فكري، عضو المجلس السابق".

وقالت حنان فكري عقب ترشحها اليوم: "تقدمت اليوم بأوراق ترشحي لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في دورته الجديدة لاستكمال مسيرة جهد دؤوب، بذلناه سويا عندما شرفت بثقتكم في دورة سابقة (2013- 2017) سعيا للزود عن مهنة عظيمة نعتز جميعاً بالانتماء إليها، ومثلي مثل سائر البشر، أصبت أحيانا وأخفقت فى أحيان أخرى، وهذه سمة الخبرات التى نكتسبها، إذ تطور مهاراتنا، وتهبنا مرونة التعلم طالما حبينا".

وأضافت "فكري"، أنه "في ظل التحديات التي ندركها جميعا، أتطلع إلى العمل معكم للوصول إلى نقابة حرة مستقلة تدرك مسؤلياتها في الدفاع عن حقوق المنتمين إليها، حياة كريمة للصحفي، وأجر عادل، وحماية مهنية تكفل له القيام بدوره في إطار حرية التعبير التي هي الأصل في مهنتنا، وسبيلنا الوحيد لإعلاء شأن الوطن".

وتقدم أمس على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الإسكندراني وعبدالنبي عبد الستار وأحمد الشامي الذي ترشح على عضوية المجلس أيضًا طبقًا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس على ان يقدم كلببن منفصلين"، بينما تقدم اليوم طلعت هاشم ليصبح المرشح السادس.

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم السبت، أبوابها لتلقي أوراق المتقدمين للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، وعضوية المجلس، وذلك في ثاني أيام عملها على التوالي.

كانت اللجنة انتهت أمس أول، من وضع الترتيبات اللازمة، لإجراء الانتخابات بداية بفتح باب الترشح، وإجراء الانتخابات أول مارس المقبل.

‪ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين، كما يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ويشترط فيمن يرشح نفسه للعضوية أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين 3 سنوات.

كما يشترط عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، وأن يكون المرشح مسددًا لاشتراك النقابة لعام 2018، ويدفع المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسوم تبلغ 200 جنيه و100 جنيه للعضوية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة