تريزيجيه يسجل هدفا.. وقاسم باشا يتعرض لخسارة ثقيلة أمام جالاتا سراي بالدوري التركيكوكا يسجل هدفا ويقود أولمبياكوس لضرب أيك آثينا برباعية بالدوري اليونانيتكريم الموسيقار العالمى يانى بعد حفله بأوزباكستان.. فيديوفي الذكرى الثامنة للثورة.. ليبيا من الحرب الأهلية إلى الانقسام لحكومتينصور.. افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنونوزير الرى يدعو لتوحيد الجهود البحثية لخدمة الموارد المائيةنقيب المهن التمثيلة: افتتاح "العالي للسينما" في الإسكندرية قريباشقيق الشهيد حازم مكاوي: كان من المفترض أن ينهي خدمته في مارس المقبلعمرو أديب: "مصر قدرها أن تكون مستهدفة لأنها دولة كبيرة"الاحتفال بإقامة أول قداس للكنيسة المصرية في بورونديالقنصل العام بميلانو: حريصون على التواصل مع الجالية المصرية.. صورالصيادلة: انخفاض بسيط في الأدوية الناقصةإصابة جندي اسرائيلي على حدود غزة.. ومدفعية الاحتلال ترد بالقصفالرئاسة الفلسطينية: قرار إسرائيل اقتطاع عائدات ضريبية سيكون له تداعيات خطيرةرئيس وزراء بولندا يلغي زيارته لإسرائيل على خلفية تصريحات لنتنياهومسئول ليبى: تحرير 14 تونسيا كانوا محتجزين في مدينة الزاوية"الورواري" في ندوة بوابة الأهرام: الكتاب أبقى من التليفزيون.. والسلفيون يعاملون الصحفيين كالجواسيس|صورنقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق

فعاليات قاعة ثروت عكاشة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. غدًا

-  

 تستضيف قاعة ثروت عكاشة، غدًا الخميس، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ50، بعنوان "اليوبيل الذهبي"، عددًا من الفعاليات، تبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، وأولى هذه الفعاليات، ندوة بعنوان "شخصية مصر" للراحل جمال حمدان، وذلك ضمن مناقشة الكتب المؤسسة للثقافة العربية، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.


 من المقرر أن يناقش الكتاب كل من: "فتحي مصليحي، فتحي أبو عيانة، محمد إبراهيم شرف"، ويدير الندوة: ياسر خضر.

 كما تشهد القاعة، مناقشة "الفن والعمارة" لثروت عكاشة من الساعة الثانية ظهرًا، وحتى الرابعة عصرًا، وذلك في إطار فعاليات القاعة لمناقشة الأعمال والقضايا المتعلقة بشخصية المعرض هذا العام، ويتحدث في الندوة كل من: خالد عزب، مراد عبدالقادر، حسام إسماعيل، ويدير الندوة أحمد نوار.


 وتبدأ في الرابعة عصرًا ندوة بعنوان "نحو تشكيل هوية إبداعيةمصرية"، ضمن فعاليات الصناعات الثقافية، يتحدث في الندوة: نوال المسيري، ماجد

نجم، سمير مرقص، منى طلبة، على أن يدير الندوة: علاء عبدالهادي.


 كما يشارك المفكر السوري الكبير فراس السواح، في فعاليات اللقاء الفكري التي تبدأ من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً، ويدير اللقاء: أشرف منصور، يذكر أن فراس السواح، مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البُعد الروحي عند الإنسان، ولد عام 1941م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية، انتقل بعدها للدراسة في دمشق، ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965م في جامعة دمشق، استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرًا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م.
 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة