غصب عني قعدتهم من المدرسة.. ضائقة مالية أجبرته على إخراج أولاده من التعليم ..فيديوأبوستيت: الحكومة تقدم الدعم للمستثمرين في استصلاح أراضي المنيا.. فيديوأبو ستيت: 12 صوبة زراعية بمشروع غرب المنيا معتمدة على مياه الآبارتريزيجيه يسجل هدفا.. وقاسم باشا يتعرض لخسارة ثقيلة أمام جالاتا سراي بالدوري التركيكوكا يسجل هدفا ويقود أولمبياكوس لضرب أيك آثينا برباعية بالدوري اليونانيتكريم الموسيقار العالمى يانى بعد حفله بأوزباكستان.. فيديوفي الذكرى الثامنة للثورة.. ليبيا من الحرب الأهلية إلى الانقسام لحكومتينصور.. افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنونوزير الرى يدعو لتوحيد الجهود البحثية لخدمة الموارد المائيةنقيب المهن التمثيلة: افتتاح "العالي للسينما" في الإسكندرية قريباشقيق الشهيد حازم مكاوي: كان من المفترض أن ينهي خدمته في مارس المقبلعمرو أديب: "مصر قدرها أن تكون مستهدفة لأنها دولة كبيرة"الاحتفال بإقامة أول قداس للكنيسة المصرية في بورونديالقنصل العام بميلانو: حريصون على التواصل مع الجالية المصرية.. صورالصيادلة: انخفاض بسيط في الأدوية الناقصةإصابة جندي اسرائيلي على حدود غزة.. ومدفعية الاحتلال ترد بالقصفالرئاسة الفلسطينية: قرار إسرائيل اقتطاع عائدات ضريبية سيكون له تداعيات خطيرةرئيس وزراء بولندا يلغي زيارته لإسرائيل على خلفية تصريحات لنتنياهومسئول ليبى: تحرير 14 تونسيا كانوا محتجزين في مدينة الزاوية"الورواري" في ندوة بوابة الأهرام: الكتاب أبقى من التليفزيون.. والسلفيون يعاملون الصحفيين كالجواسيس|صور

ننشر رؤية "النقل الدولي بالإسكندرية" لقانون جهاز تنظيم النقل البري للركاب والبضائع

-  
مجلس النواب

تستعد شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لإرسال مذكرة توضيحية لغرفة الإسكندرية بخصوص مشروع القانون المقدم من الحكومة لمجلس النواب، والخاص بإنشاء جهاز لتنظيم النقل البري للركاب والبضائع.
وأعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، أنها نظمت خلال الفترة السابقة عدة لقاءات نقاشية متعلقة برؤيتها كشعبة في المشروع المقدم من الحكومة لمجلس النواب والخاص بإنشاء جهاز تنظيم للنقل البري للركاب والبضائع، مشيرة إلى أن هناك مبادئ رئيسية حاكمة لمثل تلك القوانين يأتي أبرزها "الاستدامة والفاعلية والأمان"، من خلال تقليل آثاره البيئية السلبية وتشجيع المستثمرين، بالإضافة إلى تشجيع دخول التطور التكنولوجي، مع ضرورة توافقه والقواعد المنظمة للنقل الدولي.
ونوهت الشعبة، إلى أن تلك المبادئ والتي يتضمنها القانون الجديد تعمل على تعزيز النقل الفعال للمسافرين والبضائع عبر الطرق، والتي تكفل المنافسة العادلة، وتحقق التوافق بين المعايير الفنية الأكثر أمانًا والصديقة للبيئة، بالإضافة إلى توفيرها للحد الأدنى من التنسيق المالي والاجتماعي، والتنفيذ غير التمييزي للطرق عبر عدد من القواعد، والتي ستعلن عند التصديق القانون وإنشاء جهاز مختص بذلك.
وشددت الشعبة، على أن النجاح في البنية التحتية لشبكات الطرق والكباري والإدارة المحترفة لتلك الشبكات خلال الفترة السابقة يكفل للقانون نجاحه، وهو ما يعزز من ضرورة الإسراع في إصدار القانون للحفاظ على تلك الثروة التي تعتبر شريان التنمية، مضيفة إلى أنه ورغم كل ما يكفله القانون من تحقيق تنمية واستثمار وتطور تكنولوجي.
وأضافت الشعبة، إلى أنه يجب مراجعة الباب الرابع من مشروع القانون بالمواد ٤١ و٤٢، والذي يتضمن الحبس للممثل القانوني للشركات الناقلة في حالة مخالفة قائد المركبة لإحدى مواد القانون، ومنها قيادة المركبة خارج خط السير المحدد. وشددت على مراجعة مثل تلك المواد لتساهم في تشجيع المؤسسات على الاستثمار الجاد في هذا قطاع النقل البري.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة