إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواق

مشكلات تهدد العين بعد الأربعين.. فحوصات مهمة للحد من أضرارها

   -  
مشكلات تهدد العين بعد الأربعين.. فحوصات مهمة للحد

كتبت- أسماء أبوبكر

التقدم في العمر يصاحبه كثير من التغيرات في أعضاء الجسم المختلفة، ومن بينها العين، الأمر الذي يجعلها عُرضة لبعض المشاكل الصحية والأمراض التي يساعد اكتشافها مبكرا على تجنب مضاعفاتها المختلفة.

بداية من سن الأربعين حتى 60 عاما تزداد احتمالية الإصابة ببعض أمراض العين، وفق ما قاله الدكتور مصطفى نبيه، أستاذ طب وجراحة العيون بطب قصر العيني، الذي أوضح أن بعد الأربعين تبدأ تغيرات الزمن في الظهور في أعضاء العين المختلفة، وتزداد فرص الإصابة ببعض الأمراض، كالمياه البيضاء، وتغيرات الشبكية المرتبطة بالسن، وضعف القرنية نتيجة تأثر طبقة من خلاياها بالسن، الأمر الذي يصاحبه تورم في العين وضعف في النظر.

لمزيد عن مشكلات تهدد العين بعد الأربعين.. فحوصات مهمة للحد من أضرارها.. أضغط هنا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة