الجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواقتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبيهجوم سيناء.. الأبرز في صحف الأحدأستاذ بجامعة عين شمس: كل 3 ثواني هناك شخص يصاب بالخرف حول العالم

تغطية خاصة| أزمة في فنزويلا.. من رئيس البلاد؟

   -  
فنزويلا

القاهرة – (مصراوي)

أعلن المعارض الفنزويلي خوان جويدو نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد أمام الآلاف من أنصاره، وبعد وقت قصير دعمته الولايات المتحدة الأمريكية وتبعتها عدد من الدول اللاتينية، ووصفته واشنطن بالشجاع.

وشهدت شوارع العاصمة كاراكاس مظاهرات حاشدة مؤيدة وأخرى معارضة للرئيس الحالي نيكولاس مادورو، في وقت اعتبرت واشنطن فيه جويدو "حامل شعلة الديمقراطية" في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

ردت فنزويلا على الولايات المتحدة بإعلان قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، ومنحت بعثتها الدبلوماسية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وأيدت كندا ومعها البرازيل وباراجواي التحرك المعارض داخل فنزويلا، في وقت أعلنت فيه المكسيك تمسكها بالرئيس نيكولاس مادورو باعتباره الحاكم الشرعي لفنزويلا.

ووسط تلك الأجواء المتصاعدة وجهت الولايات المتحدة عبر وزير خارجيتها مايك بومبيو رسالة إلى الجيش في فنزويلا وطالبته بدعم ما اعتبرته الديمقراطية والشرعية، في إشارة إلى "جويدو" الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا.

وقال بومبيو في بيان نشرته الخارجية الأمريكية: "نكرر دعوتنا للقوات العسكرية الفنزويلية وقوات الأمن لدعم الديمقراطية وحماية جميع المواطنين الفنزويليين".

وتابع: "الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية إلى شعب فنزويلا حسبما تسمح الظروف ".

من جانبه كانت رسالة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للجيش مطالبًا بالحفاظ على وحدة البلاد والانضباط والتمسك بالدستور.

أمريكا تعتبره "غير شرعي".. من هو رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو؟

جيش فنزويلا يعلن عدم اعترافه بالرئيس المدعوم من أمريكا

وسط أجواء متوترة.. رسالتان من أمريكا و"مادورو" إلى جيش فنزويلا

مسؤول أمريكي: كل الخيارات مطروحة بشأن الانتقال السياسي في فنزويلا

الحزب الحاكم في فنزويلا: مادورو هو الرئيس

الأرجنتين تعلن اعترافها بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسًا انتقاليًا للبلاد

فنزويلا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا

أول تعليق من "مادورو" بعد إعلان زعيم المعارضة نفسه رئيسًا لفنزويلا

الأمم المتحدة: نرفض أي نوع من العنف السياسي في فنزويلا

المكسيك تؤكد أنها لا تزال تؤيد مادورو كرئيس لفنزويلا

أمريكا تدعم زعيم المعارضة ضد "مادورو" وتدعو جيش فنزويلا لدعم "الديمقراطية"

رئيسان في فنزويلا.. من المعارض "خوان جويدو" الذي تدعمه أمريكا؟

كندا والبرازيل ودول أخرى يعترفون بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسًا للبلاد

ترامب يعترف بزعيم المعارضة الفنزويلية كرئيس انتقالي للبلاد

رئيس البرلمان الفنزويلي يعلن نفسه قائمًا بأعمال الرئيس

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة