الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواقتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبيهجوم سيناء.. الأبرز في صحف الأحدأستاذ بجامعة عين شمس: كل 3 ثواني هناك شخص يصاب بالخرف حول العالمالزمالك يسعى لحصد نقاط إنبي في الدوري اليومفض الأحراز بإعادة محاكمة مرسي و23 آخرين في «التخابر مع حماس»سماع المرافعة بمحاكمة 70 متهما في «لجان المقاومة الشعبية بكرداسة»

"تاليا ورفيق" للكاتبة داليا فكرى تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

-  
تشارك الكاتبة داليا فكري، في معرض القاهرة الدولي للكتاب برواية "تاليا ورفيق" في الفترة من 23 يناير لـ 5 فبراير في جناح كتبنا في مركز المؤتمرات -التجمع الخامس .



يذكر أن الرواية تبارز أبطالها من أجل رصد مشاكل النساء والعلاقات المضرة بين الرجل والمرأة وتأثير ذلك على نفسية النساء مما يحدث خللا كبيرا في المجتمع بسبب تحميل المرأة ذنب فشل تلك العلاقة. 

كما أرادت الكاتبة أن تجعل من حب الامتلاك خط عريض بنت عليه روايتها لوضعه تحت عدسة القارئ وتركت له الحكم عن تأثير هذا، مناشدة الرجل والمجتمع للنظر إلى نفسية النساء ومراعاة الضغط الرهيب الواقع عليهن، وتأثير هذا بالتالي على تربية النشء هي دائما ما تحاسب على خلله. 

يذكر ان الرواية ناقشت مشاكل واقعية لم تكن الكاتبة تتوقع وجودها بهذا الكم في المجتمع وبالتالي استوجب وضعه أمام أعين المجتمع كصرخة نسوية امام تشوهاته، كما بينت داليا، أهمية مؤازرة النساء لبعضهن البعض من أجل الخروج من الأزمة النفسية بسلام.

جدير بالذكر أن داليا فكري صحفية متخصصة في قضايا المرأة وناقشت العديد من القضايا الشائكة كالختان والاغتصاب الزوجي والاجهاض وخلافه كما شاركت من قبل بقصتها في كتاب أربعة أيام من يناير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة