الأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجدد

تعلم في أمريكا.. من رئيس فنزويلا الجديد الذي اعترف به ترامب؟

   -  
"تعلم في أمريكا.. من رئيس فنزويلا الجديد الذي اعترف به ترامب؟"

أدى رئيس البرلمان في فنزويلا خوان جوايدو، اليوم الأربعاء، اليمين رئيسا مؤقتا للبلاد، وذلك بعد أن اعتبرت المعارضة أن حكم نيكولاس مادورو غير شرعي، فيما سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الاعتراف بجوايدو.

وأدى جوايدو اليمين أمام حشد كبير، فيما نزل مئات الآلاف من مؤيديه في مواجهة مناصري مادورو إلى شوارع العاصمة، كراكاس، وسط دعوات للجيش وقوات الأمن إلى دعم الديمقراطية وحماية المدنيين.

وأعلن ترامب اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا انتقاليا للبلاد، داعيا الدول الغربية إلى اتباع سبيله.

وتستعرض "الوطن" في التقرير التألي أبرز المعلومات عن خوان جوايدو الرئيس الفنزولاي الجديد.

- خوان خيراردو غوايدو ماركيز، يبلغ من العمر 36 عاما، حيث ولد في 28 يوليو 1983.

- تخرج من جامعة أندريس بيللو الكاثوليكية عام 2007، وحصل على لقب مهندس صناعي، كما حصل على درجة جامعية في الإدارة العامة من الولايات المتحدة.

- شغل عددا من المناصب في مجال الهندسة منها عضو إدارة في مركز طلاب الهندسة، كما كان ممثلا لكلية الهندسة أمام المجلس العام لممثلي الطلاب.

-  له العديد من المواقف السياسية أبرزها مشاركته في إضراب الجوع في 6 ديسمبر 2015، لتحديد موعد الانتخابات البرلمانية المؤجلة.

- ويشغل حاليا العديد من المناصب السياسية منها توليه رئاسة الجمعية الوطنية لفنزويلا، كما أنه عضو في حزب الإدارة الشعبية، كما يشغل أيضا منصب نائب اتحاديا ممثل عن ولاية فارغاس، وفقا لموقع فولتد بوبيلر لأسباني. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة