الجغرافيا الجديدة للثوراتالكوتة فى الانتخابات البرلمانيةعينا «نوال السعداوى».. فى وهج الشمسشخبطة 2العيبأغنيات جميلة.. شاطحةالديمقراطية لا تكفىبينوش تمنح «الدب» للفيلم الإسرائيلى.. و«الجمهور» يتوج السودانى!!فى انتظار عودة سيد البلدالمعارضة أعظم اختراع للديمقراطية.. الدورى المصرىبالصور.. استقبال حافل لـ إيمان البحر درويش في ميلانوأنغام تطرح ألبومها المنتظر بالتزامن مع حفلها بـ هلا فبراير الكويتوزيرة الثقافة تفتتح معرضا للكتاب بقصر ثقافة العقاد بأسوانوزاراة الرياضة تنظم مهرجانا للقفز بالمظلات فوق سفح الأهراماتالشناوي: لم نشعر بوجود حكم مباراة الزمالك وإنبيشاهد.. أحمد حسن كوكا يسجل في اكتساح أولمبياكوس لآيك في الدوري اليونانيشاهد.. بايرن ميونيخ يقارن بين محمد صلاح وليفاندوفسكي قبل موقعة دوري أبطال أوروباعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونخ للأمنبالفيديو - فياريال يكتسح إشبيلية ويحقق فوزه الأول منذ 10 مبارياتلجنة شؤون اللاعبين لـ في الجول: الزمالك لم يُخالف اللائحة ضد إنبي.. موقفه قانوني 100%

«شاكر»: مد خطة رفع الدعم الكامل عن الكهرباء حتى ٢٠٢٢

   -  
وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الغيني تعزيز التعاون بين البلدينكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، عن مد خطة رفع الدعم الكامل عن الكهرباء التي بدأت عام ٢٠١٤، وكان من المقرر أن تنتهي خلال خمس سنوات، إلى ٨ سنوات، لتنتهي عام 2022، مؤكدا أن الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة في هذا الملف، وأن ذلك القرار جاء مع تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار.
وأضاف "شاكر"، خلال مشاركته في جلسة الحوار المجتمعي التي تعقدها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بشأن ضبط الأسعار، أن تخفيض سعر أي سلعة يقوم على ترشيد الاستهلاك، موضحًا: "بقالي سنتين كل يوم أصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك".
وداعب رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، عبد الهادي القصبي، الوزير قائلا: "أوعوا يكونوا بيعملوا معاك زي ما بيعملوا معايا".

واستعرض شاكر الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، عبر السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع ١ يوليو من كل عام تعيد الوزارة هيكلة الأسعار.

وقال شاكر: "بعد السنة الثامنة نرفع الدعم بشكل كامل، لكن سيظل هناك دعما لمحدودي الدخل سيدفعه كثيفو الاستهلاك".

ودافع وزير الكهرباء عن هذه الإجراءات، قائلا: "ما لم نتخذ هذه الإجراءات ما كنا وصلنا لما نحن فيه"، مشيرا إلى أن مصر كانت تسعى لفتح أبواب الاستثمار و"كان لا يمكن فتحه دون طاقة كهربائية متاحة".

وذكر وزير الكهرباء: "نحن نسير في مسار تحسين منظومة الطاقة الكهربية.. ونعمل على تقوية خطوط الكهرباء بيننا وبين الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان"، مشيرا إلى بحث مصر مع قبرص إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة