وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيديالداخلية" يواجه غيابات بالجملة قبل مباراة بتروجت"

روسيا تتراجع للمرتبة الـ3 في عدد الإطلاقات الفضائية بعد أمريكا والصين

-  
"روسيا تتراجع للمرتبة الـ3 في عدد الإطلاقات الفضائية بعد أمريكا والصين"

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، أن بلاده تراجعت إلى المرتبة الثالثة في العالم في عدد الإطلاقات الفضائية، وقال بوريسوف للصحفيين: "تراجعنا من المركز الأول في خدمات الإطلاق، الذي كان في عام 2014، إلى المرتبة الثالثة، تاركين المجال للولايات المتحدة والصين".

وأضاف "بوريسوف": "في العام المقبل، علينا تنفيذ حوالي 45 عملية إطلاق، وكما تدركون، فإن هذا يزيد مرتين تقريبًا عما كان عليه في عام 2018.. الخطط طموحة، لكنني أعتقد أنه مع التنظيم الصحيح للعمل، يمكن القيام بذلك". حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وكانت روسيا منذ بداية القرن الحادي والعشرين وعلى مدى أعوام عديدة تحتل مركز الصدارة في مجال الإطلاقات الفضائية، بما في ذلك الإطلاقات التجارية، إلا أن تراجعا بدأ في عام 2012 واستمرت حصة روسيا في الانخفاض تدريجيا منذ عام 2014 بسبب حصول شركة "سبايس إكس" الأمريكية على جزء من الطلبات الروسية.

واحتلت روسيا في عام 2016 المرتبة الثالثة فقط بعد الولايات المتحدة والصين، وفي عام 2017 لم يزد عدد الإطلاقات الذي قامت بها شركة "سبايس إكس" التجارية الأمريكية بصاروخها الوحيد من طراز "فالكون-9" إلا قليلا عن عدد الإطلاقات التي تم تنفيذها في إطار البرنامج الفضائي الروسي بأسره.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة