إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواق

وزير الكهرباء: مد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات

   -  
دوه وزير الكهرباء د. محمد شاكر بالمصري اليوم - صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الحكومة اتخذت عدة إجراءات في إطار مراعاة الظروف الاقتصادية الحالية، من بينها مدة خطة رفع الدعم عن الكهرباء إلى 8 سنوات بدلًا من 5 سنوات.

وأشار، خلال الحوار المجتمعي الذي عقدته لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة، الأربعاء، في مقر مجلس النواب، إلى أن هذه الخطة كان مقررا لها أن تنتهي خلال العام المالي الحالي، لكن بعد تغيير سعر الصرف وارتفاع الأسعار تم إرجاؤها لتنتهي عام 2022.

جاء ذلك برئاسة النائب عبدالهادي القصبي حول ضبط الأسعار والمشاركة المجتمعية نحو حياة كريمة، بمشاركة وزيري الأوقاف والشباب والرياضة، وممثلي المجتمع المدني والجهات المعنية.

وأوضح «شاكر» أنه في الأول من يوليو من كل عام تعيد الوزارة هيكلة أسعار الكهرباء، وأن الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة إزاء خطة رفع الدعم، وقررت مدها 3 سنوات حتى لا يتحمل المواطن أعباء إضافية خلال هذه الفترة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تحسين منظومة الطاقة الكهربية، وتقوية خطوط الكهرباء مع الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان، وبحث إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية مع قبرص.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة