بالصور.. استقبال حافل لـ إيمان البحر درويش في ميلانوأنغام تطرح ألبومها المنتظر بالتزامن مع حفلها بـ هلا فبراير الكويتوزيرة الثقافة تفتتح معرضا للكتاب بقصر ثقافة العقاد بأسوانوزاراة الرياضة تنظم مهرجانا للقفز بالمظلات فوق سفح الأهراماتالشناوي: لم نشعر بوجود حكم مباراة الزمالك وإنبيشاهد.. أحمد حسن كوكا يسجل في اكتساح أولمبياكوس لآيك في الدوري اليونانيشاهد.. بايرن ميونيخ يقارن بين محمد صلاح وليفاندوفسكي قبل موقعة دوري أبطال أوروباعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونخ للأمنبالفيديو - فياريال يكتسح إشبيلية ويحقق فوزه الأول منذ 10 مبارياتلجنة شؤون اللاعبين لـ في الجول: الزمالك لم يُخالف اللائحة ضد إنبي.. موقفه قانوني 100%السلطة الفلسطينية: اقتطاع مخصصات الأسرى يهدد التزامنا بدفع رواتب الموظفينإطفاء حريق الزاوية الحمراء.. وتبريد الموقع لمنع تجدد اشتعال النيران..فيديوشاهد.. محافظ الدقهلية يشهد احتفالية مستشفى 333وزيرة الثقافة: افتتاح سلسلة معارض بمختلف محافظات الجمهوريةمحافظ سوهاج يبحث آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"|صورضبط 3 عناصر جنائية شديدة الخطورة عقب تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة بالقليوبيةنشرة الحوادث المسائية.. ذبح مسن ونهش جثة آخر واختناق زوجينوول ستريت جورنال: دعوات بنس للضغط على إيران تجد "آذان صماء" في أوروباموجز أخبار 10 مساء.. انطلاق القمة العربية الأوروبية برئاسة السيسى الأحدسفير مصر السابق ببرلين: ميركل أكدت أن استقرار مصر جزء من استقرار ألمانيا

الزراعة: 11 إجراء لزيادة إنتاج صوب الخضراوات ومكافحة الآفات.. تعرف عليها

   -  
أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة حزمة من التوصيات الفنية لصوب الخضراوات، وطرق التسميد والرى تجنبا لمخاطر التقلبات الجوية وأمراض النبات والآفات الحشرية لزيادة الإنتاج.

- التنبيه بضرورة عمل سجلات داخل الصوب توضح تاريخ الزراعة وتاريخ بيع الشتلات واسم المزارع ومحل الزراعة بالأرض المستديمة.

- التنبيه بأهمية استخدام المكافحة الحيوية داخل الصوبة.

- الرش بالمبيدات الموصى بها من وزارة الزراعة ضد صانعة الأنفاق مع مراعاة عدم تكرار الرش بنفس المبيد فى حالة استمرر الإصابة.

- عزل الطولات المصابة عن باقى الطولات وضرورة المتابعة اليومية لرصد أى إصابات جديدة.

- التوصية بأهمية استخدام الصوبة لباب مزدوج لمنع دخول الحشرات.

- الاهتمام بنظافة الصوبة من الداخل والخارج للحد من الإصابات المرضية والحشرية.

- عدم فتح الصوبة خلال موجات الصقيع لمدة طويلة، وذلك لتخزين أكبر كمية حرارة مع التهوية أقل وقت ممكن.

- التعفير بالكبريت الميكرونى للحد من تأثير الصقيع.

- ضرورة الرش بمركب نحاسى وقاية من أمراض فطرية محتمل بداية نشاطها.

- عدم التسميد باليوريا تمامًا، واستخدام نترات النشادر وسلفات النشادر.

- تكثيف السوبر فوسفات لتدفئة منطقة المجموع الجذرى ومساعدة الجذور على القيام بوظائفها مع استخدام حامض الفسفوريك 80% ضخا مع شبكة الرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة