نقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صورمحافظ القاهرة يتفقد حريق عقار الزاوية ويكلف بتشكيل لجنة هندسية لمعاينته|صوروزيرة الثقافة تفتتح معرض كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة | صوروزيرة الثقافة تشهد أول عروض مهرجان أسوان للثقافة والفنون | صوربعد إعلان شادي سرور إلحاده.. شريف مدكور: "علينا دعمه وليس مهاجمته"عمرو أديب عن شهداء سيناء: "مصر ستأخد حقها داخليا وخارجيا"عمرو أديب: خلافات دولية حول مصير 12 ألف إرهابي"كل يوم" يسلط الضوء على انطلاق حملة العلاج المبكر لأمراض السمنةمحمد العرابى: القضية الفلسطينية الخاسر الوحيد من أحداث الربيع العربىشاهد.. شريف مدكور: بعض رجال الدين والفضائيات سبب ظهور الإلحادشاهد البروفة النهائية لعروض افتتاح بطولة البحر المتوسط ببورسعيدعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمنغداً الذكري الـ 57 علي رحيل "صاحب النظارة السوداء"كهربا يهدي فوز الزمالك على إنبي بثنائية إلى مشجع كفيفأجيري يخطف الأنظار في مباراة الزمالك وإنبي بـ السيلفي.. فيديوفرحة جروس ولاعبي الزمالك بأهداف لقاء إنبي.. والجماهير: الدوري يا زمالك.. فيديو

بعد تسريب فيديو "تبادل الزوجات".. خبير يشرح الضمانات الجنائية للمتهمين

   -  
"بعد تسريب فيديو "تبادل الزوجات".. خبير يشرح الضمانات الجنائية للمتهمين"

حدد اللواء رفعت عبدالحميد، مدير إدارة الأدلة الجنائية الأسبق بمديرية أمن الإسكندرية، الضمانات الجنائية للمتهمين المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجنائية وتعديلاته، مؤكدا أنها تمثل نسبة 85% من الضمانات الجنائية، وتفوق بكثير نسبة ضمانات المجني عليه نفسه، التي تمثل 15% فقط، ذلك لأن الأصل في الإنسان البراءة، وليس العكس.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه لا يجوز القبض على أي مواطن إلا بإذن مسبق من النيابة العامة، محدد المدة، والإجراءات، ومفوض بتنفيذه أحد رجال الشرطة أو معاونه، بالصفة الوظيفية، كما أنه لا يجوز القبض على أنثى، أو تفتيشها إلا بإذن من النيابة، وبمعرفة أنثى مثلها.

وأشار إلى أنه لا يجوز دخول المسكن، أو ملحقاته من حدائق، أو ما في حكم المسكن، إلا بإذن من النيابة، بشرط أن يتم إعلان صاحب الشأن بالإذن الصادر ضده.

وأكد "عبد الحميد" أنه على من يقوم بتنفيذ الإذن، أن يسمح للمتهم بتقديم أي مستندات يطلب تقديمها، ففي حالة ضبط رجل وامرأة في إحدى الشقق قد يطلب الرجل تقديم عقد زواجه عرفيا منها، وهنا لا يوجد جريمة، أو تكون استضافة مباحة، كشاب مثلا يستضيف خطيبته في مكان مغلق أو ما شابه، لافتا إلى أن القانون يأمر بستر السيدات التي يتم ضبطهن في شقق الدعارة، وارتداء ملابسهن، ٱما ما كنا نسمع عنه قديما عن لفهن في ملاءات بيضاء، فهذا كان يحدث في الأفلام القديمة، وانتهى في عصرنا الحالي.

جاء ذلك تعليقا على ما بثه حساب على موقع الفيديوهات "يوتيوب" لمقطع فيديو بعنوان "القبض على شبكة تبادل زوجات فيديو لحظة القبض عليهم" يظهر من خلاله القبض على شبكة لتبادل الزوجات في داخل أحد المنازل.

وقال مصدر أمني لـ"الوطن" إن مصدر الفيديو محافظة الإسكندرية، حيث ألقي القبض على شبكة لتبادل الزوجات خلال الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة