الأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجدد

خبراء: فرض الضرائب على التجارة الإليكترونية سلاح ذو حدين

   -  
النائب ابراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

اقترح النائب ابراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فرض الضرائب على التجارة الإلكترونية، مؤكدًا أن لها مردود إيجابي على اقتصاد  مصر من خلال تزويد الحصيلة الضريبية وتعظيم الإيرادات.

وأكد عدد من الخبراء فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،  أن مقترح قانون الضرائب على التجارة الإليكترونية سلاح ذو حدين حيث له تأثير إيجابي وسلبي على المجتمع.

أكد الخبير الإليكترونى محمد أبو قريش، أن فرض الضريبة على التجارة الإليكترونية لها مردود سلبي على المستهلك لأنها

تحمل تكلفة أعلى من تكلفة المنتج الأصلي على عكس الإعلانات الإليكترونية التى تتولى تكلفتها الشركات الخاصة بالإعلانات.

وقال "أبو قريش"،  أنه كان له تجربة شرائية شخصية من أحد مواقع التجارة الإليكترونية فى إحدى الدول الاوروبية، حيث أن المنتج الإليكترونى كان سعره أقل من المنتج في المحلات التجارية.

واكد الخبير الإليكترونى، على ضرورة وجود علاقة مباشرة بين البائع والمشتري دون وجود وسيط بينهم

حتى لا تزيد تكلفة المنتج.

كما أيد الخبير الإليكتروني محسن فريد، فكرة فرض الضرائب على التجارة الإليكترونية، مشيرًا أنه إجراء طبيعى يسرى على التجارة العادية ويجب تطبيقه على التجارة الإليكترونية.

وأكد"فريد"، أن قرار فرض الضرائب على التجارة الإليكترونية سيخدم الحصيلة الضريبية والإيرادات المصرية ، موضحًا أن له مردود إيجابي على الإقتصاد المصري.

كما قال المهندس أحمد الدسوقي خبير التخطيط الرقمي، أن الضرائب على التجارة الإليكترونية تعود بالضرر على المستهلك لزيادة تكلفة التسويق مما يؤدى الى ركود وتضخم السوق.

وأقر"الدسوقي"، أن لنجاح قانون فرض الضرائب لا يتم إلا من خلال تغيير المجتمع ووجود إستراتيجيات منظمة لإرادة التغيير.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة