صور.. "مستشفى إسنا " حلم يقترب من الحقيقة لخدمة 370 ألف مواطنعمرو أديب: كيف سنتعامل مع المصريين العائدين من داعش وهل سنسقط عنهم الجنسية؟بعد وفاة 4 أشخاص.. كيف تحمي أسرتك من "القاتل الصامت" في منزلك؟خبير عسكري يوضح لماذا أبقت أمريكا على 200 جندي في سوريا؟وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخر

مصر الخير: 5 مصانع للفئات الأكثر احتياجا وفك كرب 67 ألف غارم وغارمة

   -  
أعلنت مؤسسة مصر أنه منذ تأسيسها في عام 2007، وضعت قضية الغارمين علي رأس أولوياتها وأطلقت في فبراير 2010 برنامجا مستقلا لفك كربهم وتوفير فرص عمل وحياة كريمة لهم، لوجود الآلاف من الغارمين، في مصر، والكثير منهم مهدد بالسجن وتم العمل على فك كربهم وإنشاء مصانع لتشغيلهم  وتمكينهم اقتصاديا تماشيا مع مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الاكثر احتياجا. 

وقالت سهير عِوَض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير،  فى تصريحات اليوم "لقد كان لابد من علاج المشكلة من جذورها، ووضع خطة للتمكين  الشامل، حيث تم إنشاء سلسلة مصانع صغيرة للسجاد والمنسوجات اليدوية بدأت بـ 5 مصانع في قرية أبيس بمحافظة الأسكندرية وإطفيح في محافظة الجيزة، بهدف إعادة صياغة حياة هؤلاء الأسر من الناحية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية لأولادهم ودعمهم في مراحل التعليم لِسَد فجوة الجهل".

وأضافت سهير عوض أنه منذ بداية عمل برنامح الغارمين في فبراير 2010 نجحوا في فك كرب نحو 67 ألف غارم وغارمة، موضحة أن مصر الخير وفقا لمبادرة الرئيس السيسي تعمل علي توفير حياة كريمة للغارمين، حيث إن دور مصر الخير لا ينتهي بفك كرب الغارم أو الغارمة ولكن تتدخل كل قطاعات المؤسسة من تكافل وصحة وتعليم وغيرها لمساعدتهم من خلال تقديم مساعدات إنسانية وتوفير سكن كريم لهم وتوفير فرص تعليمية لأبناءهم وعلاجهم إذا كانوا مصابين بأي أمراض.

وأشارت إلي أن برنامج الغارمين أخذ علي عاتقه فتح باب جديد  في حياة هؤلاء الأسر سواء الغارمين أو الأسر الأكثر احتياجا وتم البدء برحلة تدريب وتعليم الحرف اليدوية حتي يصبح لديهم مهنة تفتح لهم باب الرزق، وذلك بالاستعانة بأهل الخبرة وقامت وزارة التضامن بتوفير الحرير والصناع المهرة الذين قاموا بالتدريب، وأيضا توقيع بروتوكلات مع الجامعات للوصول إلي أعلي مستوى من التحديث العلمي في صناعة المنسوجات والسجاد والكليم.

وتابعت عِوَض لقد كانت كلمات التشجيع من رئيس الجهمورية لعملنا في المجتمع المدني خلال تفقده جناح مصر الخير خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة "قادرون باختلاف" شجعنا علي المضي قدما لمزيد من العمل وتطوير الإنتاج إننا نستعد حاليا لإنشاء مراكز للتدريب علي صناعة السجاد والحرف اليدوية لإعطاء شهادة خبرة معتمدة، تكون بمثابة شهادة تساعدة علي العمل، سواء في مصانع مصر الخير أو اَي مصانع أو ورش أخري في المحافظات  بالاضافة لإطلاق حملة مبادرة "أنوال الخير" التي يمكن المساعدة من خلالها في فتح باب رزق لثلاث أسر من خلال مساعدات المتبرعين لشراء أنوال وهي بمثابة مشروعات صغيرة يمكن إداراتها في المنزل.





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة