كليب ناسيني ليه يقترب من مليون مشاهدة بعد ساعات من طرحه.. فيديوالأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرة

فيديو.. بعد ضم خربين.. ماذا قدم لاعبو سوريا فى الدورى المصري

   -  

جاء تعاقد فريق بيراميدز مع السورى عمر خربين لاعب فريق الهلال السعودى ليفتح ملف غزو لاعبى سوريا فى الدورى المصرى خلال السنوات القليلة الماضية.

ولجأت الأندية المصرية للتعاقد مع لاعبين من سوريا فى ظل معاملتهم معاملة المصريين وعدم شغل مكان فى قائمة اللاعبين الأجانب.

ويلعب عمر خربين فى مركز الهجوم، قادمًا من الهلال السعودى، ليكون سادس صفقات فريق بيراميدز فى الميركاتو الشتوى.

وقد مر على الدورى المصرى عدة لاعبين سوريين منهم كل من عبد العليم عبد الرازق كولكو لاعب الزمالك فى السبعينات،  وعزام فى السكة فترة الستينيات، ومحمد عبد القادر لاعب فريق ألعاب دمنهور.

ومن أبرز اللاعبين السوريين فى الإجيبشيان ليج ثنائى الزمالك مؤيد العجان وعلاء الشبلى، من النفط العراقى والوحدة السورى على الترتيب، بالإضافة إلى عبد الله الشامى، وعبد الفتاح الأغا.

مؤيد العجان

نجح مؤيد العجان فى التجربة التى خاضها فى الومالك، حيث تم التعاقد معه قادمًا من النفط العراقى وخاض مع الفريق الأبيض 16 مباراة، استطاع خلالها إحراز هدفين فقط، وصنع 3 لزملائه، وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر

علاء الشبلى

رغم أن الشبلى انضم للزمالك نفس توقيت صفقة مؤيد العجان، إلا أنه لم يشارك فى أى مباراة مع الفريق، ورحل عن الزمالك إلى المصرى البورسعيدى ومنه إلى النفط العراقى.

عبد الله الشامى

تعاقد النادى الأهلى مع عبد الله الشامى يناير 2017 ، ولكنه لم يقدم شيئًا خلال 6 أشهر ظل فيها مع الفريق، ثم انتقل إلى النادى المصرى ولم يشارك معهم سوى فى مباراتين فقط.

فى عام 2017 أعلن نادى سموحة التعاقد مع السورى مؤيد خولى من الجيش السورى والطلبة العراقى، بالإضافة إلى نصوح النكدلى، إلا أنه تم فسخ التعاقد بعد أيام، لعدم تمكنهم من استخراج تأشيرات الإقامة بمصر.

مهند البوشى

وبالعودة لعشرات السنوات، فقد تعاقد الترسانة مع  مهند البوشي فى الفترة من عام  2000 إلى 2002، وحصل البوشي على لقب أفضل لاعب أجنبي موسم 2001 / 2002، ووصل رصيده مع الفريق إلى 17 هدفًا.

عبدالفتاح الأغا

وفى عام 2010 جاء وافد جديد من سوريا، وهو عبد الفتاح الأغا عن طريق فريق وادى دجلة ثم الجونة ونظرًا لتألقه مع الفرق التى لعب لها، كان قد اقترب من الانضمام للأهلى إلا أن الصفقة لم يٌكتب لها النجاح.

مؤيد خولى
مهند البوشى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة