العرابي: القضية الفلسطينية الخاسر الأكبر من أحداث الربيع العربيالجغرافيا الجديدة للثوراتالكوتة فى الانتخابات البرلمانيةعينا «نوال السعداوى».. فى وهج الشمسشخبطة 2العيبأغنيات جميلة.. شاطحةالديمقراطية لا تكفىبينوش تمنح «الدب» للفيلم الإسرائيلى.. و«الجمهور» يتوج السودانى!!فى انتظار عودة سيد البلدالمعارضة أعظم اختراع للديمقراطية.. الدورى المصرىمحمود منصور: تركت قطر بعدما وجدت زائرين من دول معادية يحصلون على مناصببالصور.. استقبال حافل لـ إيمان البحر درويش في ميلانوأنغام تطرح ألبومها المنتظر بالتزامن مع حفلها بـ هلا فبراير الكويتوزيرة الثقافة تفتتح معرضا للكتاب بقصر ثقافة العقاد بأسوان"بشائر النوة".. "أمطار وثلوج وعواصف" تضرب 4 محافظات في مصر"المصرية للمالية" تطلق أول سهام النقد على قانون الاجراءات الضريبية"الرئيس الإنسان".. السيسي ينتصر لنادية مراد ضد إرهاب "داعش"وزاراة الرياضة تنظم مهرجانا للقفز بالمظلات فوق سفح الأهراماتالشناوي: لم نشعر بوجود حكم مباراة الزمالك وإنبي

محافظ القاهرة : تطوير 3 مساجد أثرية بميدان السيدة عائشة

   -  

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة تقوم على ثلاث محاور أساسية.

وأكد عبد العال في تصريحات صحفية ، أن تلك المحاور تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان منطقة مزارات دينية والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.

ولفت المحافظ إلى أهمية ميدان السيدة عائشة والذى يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الأثرية والتى تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة منطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان .

كما أن الميدان يضم 3مساجد أثرية وتراثية هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجى لهم .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة