نقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صورمحافظ القاهرة يتفقد حريق عقار الزاوية ويكلف بتشكيل لجنة هندسية لمعاينته|صوروزيرة الثقافة تفتتح معرض كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة | صوروزيرة الثقافة تشهد أول عروض مهرجان أسوان للثقافة والفنون | صور"كل يوم" يسلط الضوء على انطلاق حملة العلاج المبكر لأمراض السمنةمحمد العرابى: القضية الفلسطينية الخاسر الوحيد من أحداث الربيع العربىشاهد.. شريف مدكور: بعض رجال الدين والفضائيات سبب ظهور الإلحادشاهد البروفة النهائية لعروض افتتاح بطولة البحر المتوسط ببورسعيدعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمنغداً الذكري الـ 57 علي رحيل "صاحب النظارة السوداء"كهربا يهدي فوز الزمالك على إنبي بثنائية إلى مشجع كفيفأجيري يخطف الأنظار في مباراة الزمالك وإنبي بـ السيلفي.. فيديوفرحة جروس ولاعبي الزمالك بأهداف لقاء إنبي.. والجماهير: الدوري يا زمالك.. فيديوتوتر كهربا في آخر دقائق من مباراة إنبي ..فيديوريال مدريد.. رجل الليجا المريض وشمشون دوري الأبطالكوكا يقود أوليمبياكوس للفوز على آيك أثينا بثلاثية في الدوري اليوناني

خطوات بسيطة للوقاية من نزلات البرد

   -  
خطوات بسيطة للوقاية من نزلات البرد

مصراوي-

تنتقل البكتريا والجراثيم المسببة للبرد والإنفلونزا من خلال اللمس والاستنشاق، لكن بإمكانك عمل خطوات بسيطة للوقاية من العدوى. قد لا تتخيل مدى بساطة الإجراءت التالية، لكنها بالفعل تحجّم انتشار المرض:

غسل اليدين: لتجنب التقاط ميكروب البرد احرص على غسل يديك باستمرار بالماء والصابون. كذلك اغسل يديك بعد العطس أو السعال. كما يمكن للجراثيم أن تدخل الجسم عن طريق العيون، لذلك لا تلمس عينك قبل غسل يديك، أو يمكنك مسحها باستخدام منديل نظيف.

مطهّر اليدين: استخدم مطهّر اليدين بعد تنظيف الأنف أو مسح المخاط وأنت في المكتب. المطهّر الذي يحتوي على الكحول هو الأنسب لأنه يقتل ميكروبات البرد على الفور. كذلك قم بمسح التليفون بعد استعماله وريموت التلفزيون ولوحة مفاتيح الكومبيوتر حتى لا تتجدد العدوى.

العطس: من الضروري تغطية الوجه أثناء العطس أو السعال، وتعتبر أفضل طريقة لعمل ذلك أن تضع ذراعك أمام وجهك وتعطس في كم القميص عند منطقة الكوع لمنع انتشار الفيروس.

المصافحة: إذا لاحظت أن شخصاً مصاباً بالبرد تفادى التواجد بالقرب منه، أو مصافحته.

المناديل الورقية: استخدم المناديل الورقية لأنه من السهل التخلص منها بعد الاستعمال مقارنة بالمناديل المصنوعة من القماش.

الراحة: إذا كنت مصاباً بالبرد لا تختلط بالناس واسترخ بالبيت، سيساعد ذلك على عدم نشر العدوى.

التهوية: من الضروري تهوية المنزل وغرفة المكتب يومياً، وتغيير أغطية السرير وأكياس الوسائد مرة أسبوعياً على الأقل.

 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة