الزمالك يتوجه إلى الإسكندرية غدًا استعدادًا لمواجهة بترو أتليتكو بالكونفيدراليةعمرو أديب يكشف تفاصيل اختراق صفحة "فيس بوك " ابنة الشهيد هشام بركات«البرج» يفتتح الدورة 12 لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركةقوات سوريا الديمقراطية: تركيا سمحت لداعش بالمرور للعراق و الشام عبر أراضيهامنال العبسي تدشن حملة "مع مصر" لتأييد التعديلات الدستوريةعلامات تكشف احتباس الماء فى جسمك.. إعرف أسبابها وازاى تعالجهاصورة جديدة لمصطفى خاطر في كواليس "طلقة حظ"أحمد شاكر: "شرف ليا أكون أصغر مدير للمسرح القومي"أحمد شاكر: "خشبة المسرح القومي تساوي كتير ولازم الفنانين تساعده"غادة عبد الرازق: هذه حقيقة امتلاكي جزيرة باليونان وسأعتزل بعد عملي مع هذين النجمينبالفيديو| تامر حسني يبدأ حفله بـ"عيش بشوقك" في السعوديةبالصور والفيديو| عمرو دياب يتألق في حفل جامعة مصر بأغنيات "الليلة" و"دا لو اتساب" و"هدد"القبض على تشكيل عصابي تخصص في ترويج المواد المخدرة بجمصةعبادي الجوهر يطرب جمهور حفل فبراير الكويت10 أسماء تنضم لتقديم حفل جوائز الأوسكارصدى البلد ينشر تفاصيل خطاب الأهلي المنتظر لاتحاد الكرةوليد صلاح الدين: 6 مفاجآت حدثت في الدوري حتى الآن.. فيديوابو ريدة: الإسكندرية لها نصيب كبير في كأس الأمماتحاد الكرة يشيد بتجربة بيراميدز.. ويطالب بزيادة الاستثمار الرياضي في مصرخاص| بعد إحالتهم للنيابة.. ننشر تقرير مخالفات مسئولي مشروع "ذبابة الفاكهة"

إعلام معرض الكتاب تنفى وجود كتاب بعنوان فاضح بدور النشر المشاركة

-  

كتبت: سمية عبد المنعم

نفت مصادر باللجنة الإعلامية لليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وجود دار نشر باسم "مهذبون" بين دور النشر الرسمية المشاركة بالمعرض هذا العام والذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الثلاثاء.
وقالت المصادر إن عنوانا فاضحا لكتاب منسوب لدار النشر "الوهمية"؛ أحدث نوعا من محاولات الاستخفاف بقيمة الكتب ودور النشر المشاركة بالمعرض، وهى مسألة بعيدة تماما عن الصحة؛

وتشير إلى سهولة استجابة كثيرين من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي للشائعات.
وتابعت المصادر أن اتحاد الناشرين مسؤول عن اعتماد دور النشر الرسمية ذات الوضع القانونى السليم، وأن إدارة الإيداع القانونى بدار الكتب والوثائق القومية هى التى توافق على عناوين الكتب بما يتفق وقواعد واعتبارات واضحة، فيما تراجع الهيئة المصرية العامة
للكتاب عناوين الكتب لدور النشر المشاركة بالمعرض؛ وتعتمد تقديمها لزوار المعرض عبر الجهات ذات الصلة بالرقابة والمصنفات أيضا، مشيرة إلى امتداد دور الهيئة مع الجهات الرقابية خلال المعرض نحو حماية حقوق المؤلفين من الكتب المزورة أو المقلدة، وحماية المواطنين من المطبوعات الخارجة عن الآداب أو الداعية لأفكار جماعات متطرفة.
وأكدت المصادر تشكيل مجموعة عمل باللجنة الإعلامية لليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ للرد على استفسارات الصحفيين والمواطنين بشأن أية تفاصيل ومعلومات تخص فعاليات المعرض، وتصويب غير الدقيق منها.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة