وزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواقتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبيهجوم سيناء.. الأبرز في صحف الأحد

مصطفى وزيرى: سأعمل على تحديد موقع كنوز "قارون" بالفيوم من أجل استخراجها

   -  

قال الدكتورمصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه رغم وجود هذا الكم الهائل من الآثار بمصر إلا أن هناك مقابر كثيرة لم يتم اكتشافها من ضمنها مقبرة الأسكندر الأكبر والملكة كليوباترا وكنوز قارون، مشيراً إلى أنه يعمل على تشكيل لجنة لتحديد موقع كنوز قارون بمحافظة الفيوم من أجل العمل عليها وبدأ اكتشافها.

وأضاف"وزيرى"، خلال حواره مع الإعلامى جمال عنايت، ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"، أنه تم  اكتشاف 1400 تمثال وموميا عام 2017  فى درع أبو النجا بمحافظة الأقصر بعد توقف مايقرب من 5 سنوات عن العمل، بسبب أحداث 2011، بميزانية تقدر بـ50 ألف جنيه.

وتابع "وزيرى": "وزير الآثار خالد العنانى لم يتأخر فى صرف ميزانية أخرى تقدر بـ50 ألف جنيه، لأكتشاف مجموعة أخرى من التماثيل والموميا، فى غضون 3 أشهر".

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ما يسمى بـ"الزئبق الأحمر"، ما هو إلا خزعبلات ونصب، مشدداً على عدم وجود شىء بهذا الاسم، علمياً .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة